صنعاء تحسم ملف مأرب وتبدأ تطويق شبوة

اخترنا لك

أعلن مسؤول بارز في صنعاء، الأحد، عن حسم ملف مأرب بالتزامن مع احتدام أعنف المعارك مجددا على تخوم المدينة.

يأتي ذلك في وقت بدأت فيه قوات صنعاء تطويق محافظة شبوة المجاورة في مؤشر على بدء صنعاء الترتيب لما بعد مدينة مأرب.

خاص – الخبر اليمني:

محمد الحوثي، عضو المجلس السياسي الأعلى، أفاد  في منشور على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي بأن “النصر في مأرب ات” في إشارة إلى اقتراب قوات صنعاء من حسم ملف المدينة.

تتزامن تغريدة الحوثي مع انتصارات ميدانية حققتها قوات صنعاء خلال معارك الساعات الماضية التي احتدمت على جبهتي الكسارة وصرواح عند المدخل الغربي للمدينة، حيث أفادت مصادر قبلية بامتداد المواجهات من منطقة العطيف إلى خط الانبوب وصولا إلى البلق القبلي .

كما تأتي في وقت احتضنت فيه مديرية بيحان، أبرز معاقل الإصلاح في شبوة، لقاءات على مستوى مشايخ وشخصيات اجتماعية في شبوة بقيادات من صنعاء مع وصول طلائع  قوات الأخيرة  إلى مشارف المديرية الحدودية بين مأرب وشبوة والبيضاء، بعد استكمال سيطرتها على مناطق قوات هادي في مديرية ناطع المجاورة.

ونشر المتحدث السابق باسم المجلس الانتقالي صورة تجمع أبرز مشايخ شبوة، عوض المحوط ومالك أحمد مساعد وابن الأمير، خلال تفقدهم لمواقع قوات صنعاء في جبهة القنذع عند اطراف مديرية بيحان.

وكان محافظ صنعاء في شبوة  عوض بن فريد العولقي نشر مقطع فيديو من جبهة القنذع التي سقطت بيد قوات صنعاء قبل أيام بمعية كبار مشايخ شبوة.

وتشير هذه التحركات إلى  بدء صنعاء اتصالات مع قبائل شبوة  لتأمين المحافظة التي تعاني من صراعات بالوكالة بين فرقاء التحالف، كلفت الأهالي هناك ثمن باهظ في ظل تدهور الأوضاع رغم الكمية الكبيرة من  صادرات النفط والغاز.

أحدث العناوين

صنعاء تكشف تفاصيل عملية عسكرية واسعة عند الثالثة عصراً

من المتوقع أن تكشف صنعاء اليوم الأحد ، تفاصيل عملية عسكرية واسعة يتوقع أن ترتبط بمعركة تحرير مأرب التي...

مقالات ذات صلة