بعد الصومعة.. اتفاق بين الإصلاح والحوثيين لتطبيع الحياة في الزاهر

اخترنا لك

أبرم “الحوثيين” والإصلاح، الاثنين، اتفاق جديد يعد الثاني في أقل من 24 ساعة في إطار تطبيع الحياة بمديريات البيضاء التي سيطرت عليها قوات صنعاء خلال معارك الايام الأخيرة وتحديدا في الزاهر والصومعة.

خاص – الخبر اليمني:

المتحدث باسم ما تعرف بـ”مقاومة ال حميقان” – الجناح العسكري للإصلاح في البيضاء- قال في تصريح صحفي إن الاتفاق في مديرية الزاهر  بإطلاق سراح اثنين من اسرى قوات صنعاء مقابل افراج الأخيرة عن اثنين “أسير” من ال حميقان إلى جانب تسليم جثتي قتيلان.

هذه الصفقة تأتي بعد يوم على صفقة مماثلة في جبهة الحازمية حيث توصل الطرفان  إلى اتفاق يقضي بتبادل  أكثر من 20 اسير وجثة، وجميع هذه الصفقات قادها وسطاء محليين في إطار  إعادة الحياة إلى طبيعتها بعد نجاح قوات صنعاء بتأمين تلك المناطق التي كانت تعد منطلقا  لهجمات على قوات صنعاء في البيضاء وتشكل معاقل للتنظيمات الإرهابية.

وكانت قوات صنعاء نجحت خلال هذا الشهر بالسيطرة على 3 مديريات كانت حتى وقت قريب خاضعة للفصائل الموالية للتحالف بما فيها القاعدة وداعش، لتستكمل بذكر السيطرة على قرابة 18 مديرية من أصل 20 مديرية في هذه المحافظة الاستراتيجية وتامين كامل الحدود مع يافع وشبوة.

 

أحدث العناوين

برشلونة يسقط من جديد أمام قادش بتعادل كارثي

سقط برشلونة في فخ  التعادل السلبي مع مضيفه  قادش، مساء أمس الخميس، في إطار منافسات الجولة السادسة من الليجا. متابعات-...

مقالات ذات صلة