الإمارات تخمد تمردا على الانتقالي في سقطرى وتستحدث مطار جديد

اخترنا لك

أخمدت القوات الإماراتية، الأربعاء، تمرد على اتباعها في المجلس الانتقالي، سلطة الأمر الواقع بجزيرة سقطرى الواقعة عند الساحل الشرقي لليمن.

يأتي ذلك مع تداول وثيقة مسربة تكشف إبرام الانتقالي اتفاق مع الإمارات لبناء مطار جديد بديل لمطار الجزيرة الذي تتخذه القوات السعودية قاعدة لها.

خاص – الخبر اليمني:

مصادر محلية أفادت بتطويق قوات اللواء الأول مشاة بحري ، أحد معسكرات هادي التي انظمت للانتقالي، معسكر القوات الخاصة في العاصمة حديبو  قبل وصول ضباط اماراتيين إلى المعسكر الذي شهد خلال الساعات الماضية مواجهات اسفرت عن إصابة قائد المعسكر الموالي للانتقالي محمد مرشد.

ولم تتضح بعد دوافع المواجهات داخل المعسك7، لكن تزامنها مع تسريب وثيقة لوزير النقل في حكومة هادي عبدالسلام حميد ، والمحسوب على الانتقالي، تتضمن تمرير  مشروع اماراتي لصالح مؤسسة خليفة  بعيدا عن “الشرعية” ويقضي بإنشاء مدرج طيران على الجزيرة التي تمتلك مطار اخر  ، يشير إلى استياء في صفوف فصائل الانتقالي من تداعيات تفريطه بالسيادة إن لم يكن بتحريض من السعودية التي تنافس الامارات على الجزيرة وتخوض صراعات معها على اكثر من جبهة.*741

أحدث العناوين

برشلونة يسقط من جديد أمام قادش بتعادل كارثي

سقط برشلونة في فخ  التعادل السلبي مع مضيفه  قادش، مساء أمس الخميس، في إطار منافسات الجولة السادسة من الليجا. متابعات-...

مقالات ذات صلة