صنعاء تكشف تدابير لإفشال مساعي إغراق اليمن بالمجاعة

اخترنا لك

كشف محمد الحوثي، عضو المجلس  السياسي الأعلى في صنعاء، الأربعاء، عن تدابير قد تفشل مخطط حكومة هادي  الأخير  في الحرب الاقتصادية على اليمن  وأبرزها رفع التعرفة الجمركية في ميناء عدن.

خاص – الخبر اليمني:

وقال الحوثي في تغريدة على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي إن جميع التجار أمام خيار  رفض التوريد  عبر المنافذ التي يسيطر عليها “العدوان” ملمحا إلى أن سلطة صنعاء ترفض  تحميل المواطن اليمني عبئ الزيادة المتوقعة في أسعار السلع.

وكانت حكومة هادي اتخذت في وقت سابق هذا الأسبوع اجراء يقضي برفع “الدولار الجمركي” من 250 ريال إلى 500 ريال في خطوة قد تضاعف أسعار المواد وهي من حيث التوقيت  تشير إلى أنها في إطار ضغوط خارجية لإجبار القوى اليمنية على الرضوخ للسلام   خصوصا وانها تتزامن مع تسويق منظمات دولية للمجاعة مجددا والحراك الأمريكي للدفع نحو عملية سلام مشوهة.

يذكر أن صنعاء نجحت خلال الفترة الماضية بالانتصار في  المعركة الاقتصادية  وحققت نجاحا بالحفاظ على استقرار أسعار العملة  رغم الحرب الضروس التي شنتها قوى التحالف خلال الفترة الماضية بدء بنقل البنك المركزي إلى عدن وصولا إلى طباعة عملات قديمة وجديدة.

ومن شأن الاجراء المرتقب  تخفيف عبء يعاني منه المواطنين حاليا في مناطق سيطرة هادي.

أحدث العناوين

برشلونة يسقط من جديد أمام قادش بتعادل كارثي

سقط برشلونة في فخ  التعادل السلبي مع مضيفه  قادش، مساء أمس الخميس، في إطار منافسات الجولة السادسة من الليجا. متابعات-...

مقالات ذات صلة