صنعاء تعلن سقوط مئات القتلى والجرحى والسيطرة على 390كم مربع في البيضاء

اخترنا لك

كشف متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع، السبت،  تفاصيل عملية “النصر المبين”، التي أفضت إلى السيطرة على  مديريات الصومعة والزاهر ونعمان وناطع بمساحة تصل إلى 500 كم مربع، في محافظة البيضاء.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح العميد سريع خلال إيجاز صحفي أن عمليتهم العسكرية في البيضاء أسفرت عن مصرع ما لا يقل عن 510 وإصابة 760.

وقال إن قواتهم تمكنت من تحرير مديريتي ناطع ونعمان خلال المرحلة الثانية من العملية، التي نفذت في تاريخ 20 يوليو واستمرت لعدة أيام، مؤكدا أنها حققت كل أهدافها “وعلى رأسها تحرير مناطق أخرى من مناطق محافظة البيضاء وهي المناطق التي حاولت العناصر التكفيرية التمركز فيها وتحويلها الى قاعدة انطلاقة لتنفيذ عمليات ضد الجيش واللجان الشعبية وكذلك ضد المواطنين”.

وأشار متحدث قوات صنعاء إلى أن “اجمالي المساحة المحررة 380 كم مربع، إضافة إلى تكبيد تنظيمي داعش والقاعدة خسائر كبيرة حيث بلغ عدد قتلاهما 160 قتيلاً وأكثر من 200 مصاب فضلا عن ‏إعطاب واحراق عشرات الآليات وغنم كميات مختلفة من الأسلحة”

ولفت إلى أن سلاح الجو المسير في قواتهم نفذ في المرحلة الثانية من “النصر المبين” تسع عشرة عملية جوية، فيما نفذت القوة الصاروخية 13 عملية استهداف بصواريخ بدر وصواريخ سعير”.

صنعاء تعلن تحرير " 380 " كم مربع في البيضاء بعملية عسكرية واسعة _ خريطة توضيحية

أحدث العناوين

نائبة أمريكية تطلب من نتنياهو الاستقالة وتصفه بالعقبة أمام حل الدولتين

طالبت رئيسة مجلس النواب الأميركي السابقة النائبة الديمقراطية نانسي بيلوسي، رئيس وزراء كيان الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بالاستقاله، واصفة أياه...

مقالات ذات صلة