هادي يلغم طريق البركاني في زيارته لشبوة

اخترنا لك

اتخذ هادي، الأحد، إجراء جديد في محافظة شبوة، النفطية شرقي اليمن، من شأنها تفجير الوضع في وجه خصمه اللدود سلطان البركاني الذي يزور حاليا المهرة ويتوقع أن يصل عتق في غضون أيام في خطوة قد تعقد زيارة البركاني الذي يتم تسويقه حاليا كخليفة لهادي.

خاص – الخبر اليمني:

وأصدرت وزارة النفط في حكومة هادي، والمحسوبة على حصة هادي، قرار برفع أسعار الوقود في شبوة لوحدها إلى 13500 ريال للدبة عشرين لتر، ومن شأن هذه الخطوة تفجير غضب شعبي في المحافظة النفطية التي كانت حتى وقت قريب تباع الوقود بنحو نصف هذا المبلغ.

ويشير القرار من حيث التوقيت إلى تعويل جناح هادي على اجهاض الجرعة الجديدة  محاولة البركاني زيارة المحافظة في إطار حملته الجديدة التي بدأها من سيئون والمكلا في حضرموت المجاورة وحتى محافظة المهرة ويتوقع وصوله سقطرى وشبوة.

وكان تيار هادي في “الشرعية” نجح في تعقيد زيارة البركاني للمكلا والتي استبقها بإقرار جرعة جديدة رفع سعر الدبة البنزين سعة 20 لتر إلى 12 ألف ريال وهي اقل بكثير من ما تباع حاليا في شبوة.

ويخوض هادي والبركاني صراعا في المحافظات الشرقية مع دفع “الإخوان” بالبركاني، كما يقول القيادي في الانتقالي يحي غالب الشعيبي، لسحب بساط هادي وإنهاء كرسي رئاسته.

ولا يزال أحمد العيسي نائب مدير مكتب هادي للشؤون الاقتصادي أبرز المسيطرين على سوق الوقود في محافظات هادي وتحديدا في حضرموت وشبوة.

أحدث العناوين

Massive Saudi reinforcements on the border with Yemen

On Thursday, Saudi Arabia has initiated military movements on its southern border with Yemen.Exclusive - Al-Khabar Al-Yemeni:Media sources reported...

مقالات ذات صلة