إطلاق تاجر بعد زئير الحجرية وشمير تدفع ثمن صمتها.. فوضى الإصلاح تعمق المناطقية في تعز

اخترنا لك

أطلقت فصائل “مخلاف” التابعة للإصلاح بتعز، الأحد، سراح  رجل أعمال بعد تلويح الحجرية بتصعيد مناطقي في حين توفي  مسؤول قضائي من شمير في سجن سري للحزب بفعل غياب الاسناد القبلي لقضيته.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر  محلية في التربة بإفراج الحشد الشعبي، الذي يقوده حمود المخلافي، المقيم في تركيا، على رجل الأعمال هشام الزريقي، مشيرة إلى أن شوق المخلافي القائم بأعمال “قائد المقاومة” في تعز، الغرفة التجارية بإطلاق سراح الزريقي مطالبا بسعرة حل الخلافات  بين الزريقي والحشد الشعبي بمدينة التربة .

وكان الحشد اقتاد الزريقي إلى جهة مجهولة بعد رفضه استحواذ فصائل الإصلاح على ارضيته في المدينة وتحويلها إلى معسكر خاص بها.

ولقيت قضية اختطاف الزريقي  صدى واسع في الحجرية التي ينتمي اليها، حيث كشفت الغرفة التجارية والصناعية بتعز في رسالة لمحافظ تعز نبيل شمسان عن تداعيات خطيرة تنذر بتصعيد مناطقي  قد تفضي لطرد الحشد الشعبي الذي تشكل مخلاف شرعب  قوام قواته من مناطق تمركزها في الحجرية.

ولا يزال التوتر قائما في المنطقة  التي حولها الحشد إلى ثكنة عسكرية في إطار ترتيبات للسيطرة على باب المندب لتحقيق أجندة تركية- قطرية.

على صعيد متصل بالاختطافات، أفادت أسرة كاتب محكمة الأحداث في تعز، ياسر الشميري، عن وفاته في سجن سري يتبع قوات الشرطة العسكرية ، التي  تشكل الحجرية قوامه، بعد أيام من التعذيب.

وكان مجهولون اختطفوا الشميري من المدينة واقتادوه إلى جهة مجهولة قبل ما يتبين أنه محجوز لدى الشرطة العسكرية دون معرفة الدوافع.

وتصاعدت وتيرة الاختطافات في تعز خلال الايام الماضية  مع اتساع رقعة الصراعات واخذها ابعاد مختلفة ابرزها تتعلق  بالصراع على الأراضي والنفوذ والضرائب ما ينذر بجولة جديدة من الاقتتال المناطقي التي ظل عنوان المواجهات الأخيرة في مناطق سيطرة الإصلاح بمدينة تعز.

أحدث العناوين

UNICEF warns of ‘imminent new disaster’

The United Nations Children's Fund (UNICEF) warned on Monday that about 600,000 Palestinian children in Rafah are threatened with...

مقالات ذات صلة