الانتقالي يستعين بـ”الحوثيين” لملاحقة القاعدة بيافع

اخترنا لك

أكدت مصادر قبلية في يافع، التابعة إداريا لمحافظة لحج والخاضعة لسيطرة المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا جنوب اليمن، الأحد، ضبط قوات صنعاء عناصر في تنظيم القاعدة خلال عملية واسعة في المنطقة بتنسيق من المجلس الانتقالي في خطوة من شأنها تعزيز التعاون بين القوتين الجديدتين في اليمن على طريق طي “الشرعية” واستعادة الدولة .

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت المصادر بأن حملة عسكرية لصنعاء قامت بعملية تمشيط لمناطق في مديرية الحد،  بحثا عن عناصر القاعدة المنضوين تحت مسمى “مقاومة ال حميقان”  وتمكنت من ضبط 7 عناصر في قرية أمسرة، مشيرة إلى أن مدير أمن مديرية الحد المحسوب على الانتقالي كان استبق الحملة  بنزول ميداني إلى المديرية حيث طالب قبائلها بعدم التصادم مع “الحوثيين” وطالب قوات الحزام الأمني في المنطقة من الانسحاب لإنجاح العملية العسكرية.

كما أكدت انسحاب قوات صنعاء بعد العملية وعودة الحزام الأمني إلى مواقعه.

ومديرية الحد ثاني مديرية في يافع تدخلها قوات صنعاء، حيث سبق لها وأن نفذت عملية في منطقة الحدق بمديرية سباح التابعة إداريا لمحافظة ابين، وجميع العمليات ، وفق ما تؤكده المصادر، تمت وفق تعاون وتنسيق بين صنعاء وقبائل يافع والمجلس الانتقالي.

وكانت قوات صنعاء أبرمت اتفاق مع قبائل يافع والانتقالي يقضي بتسليم العناصر الإرهابية التي فرت من البيضاء وتتحصن في مناطق الانتقالي في يافع حيث تتخذها مركز لاستهداف مواقع صنعاء وذلك في أعقاب حسم قوات صنعاء لملف مديريتي  الزاهر والصومعة، أبرز معاقل القاعدة عسكريا وبعملية واسعة نجحت خلالها من تأمين 4 مديريات في أقل من شهر.

أحدث العناوين

تظاهرات حاشدة في ألمانيا دعماً لفلسطين

تظاهر المئات في مدينة فرايبورغ الألمانية دعما لفلسطين وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. متابعات-الخبر اليمني: وحمل المشاركون الأعلام الفلسطينية ورفعوا...

مقالات ذات صلة