ثاني أكبر اقتصاد في العالم يدخل مرحلة الخطر بسبب تباطؤ النمو وزيادة ضغوط التضخم

اخترنا لك

بدأ الاقتصاد الصيني ثاني أكبر اقتصاد في العالم، الدخول في مرحلة الخطر خلال النصف الثاني من العام، حيث من المتوقع أن يتباطأ النمو بينما تتزايد ضغوط التضخم، مما يعيق توقعات دعم البنك المركزي.

مؤشر-الخبر اليمني:

وأظهر تقرير اليوم الاثنين ارتفاع تضخم المصانع إلى 9% في يوليو، مع ارتفاع أسعار السلع الأساسية، في حين زادت أسعار المستهلك الأساسية إلى أقصى حد في 18 شهرًا، في الوقت الذي يهدد انتشار متغير دلتا لفيروس كورونا توقعات النمو في الصين، حيث خفض بنك غولدمان ساكس توقعاتها للربع الثالث وللسنة بأكملها.

كما وسعت السندات الحكومية الصينية خسائرها بعد البيانات، حيث ارتفع العائد على السندات الأجل 10 سنوات 4 نقاط أساس، وهو الأكبر منذ يناير، إلى 2.85%.

وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي في الصين بنسبة 1.3% في يوليو عن العام الماضي، مما يشير إلى أن الطلب المحلي يزداد قوة. وانخفضت أسعار المواد الغذائية بنسبة 3.7% مقارنة بالعام الماضي.

وتباطأ نمو الصادرات إلى 19.3% في يوليو، مخالفا التوقعات. وقد أدت الظروف الجوية القاسية وتفشي فيروس كوفيد-19 محلياً إلى تعطيل الإنتاج والشحن في أجزاء من الصين، في حين قلصت تكاليف الشحن المرتفعة بشكل قياسي أرباح المصدرين.

أحدث العناوين

غزة| ارتفاع حصيلة المقبرة الجماعية في مجمع ناصر

ارتفع عدد جثامين الشهداء التي تم انتشالها من المقبرة الجماعية التي ارتكبها الاحتلال في مجمع ناصر الطبي إلى 342...

مقالات ذات صلة