إنتبه.. الأكواب البلاستيكية مدمرة لصحتك

اخترنا لك

البلاستيك أكبر ملوث للبيئة وخلال موسم الصيف بالتحديد يزداد الطلب على المشروبات الباردة من أجل التغلب على الحرارة المرتفعة، وعادة ما تكون هذه المشروبات في أكواب بلاستيكية خفيفة وسهلة النقل والتخزين .

متابعات- الخبر اليمني :

التأثير الجانبي الأول للأكواب البلاستيكية على الجسم البشري هو باختصار؛ أنها يمكن أن تصيب الإنسان بالمرض؛ يحدث هذا الخطر بطريقتين – أولهما ناتج عن امتصاص كميات صغيرة من البلاستيك.

ويؤثر استهلاك المواد البلاستيكية الدقيقة على جهاز المناعة البشري حيث والشرب من أكواب تحتوي على نسبة عالية من مادة(BPA) يزيد من خطر انخفاض قوتنا المناعية”.

والأكواب البلاستيكية غير مستحسنة بشكل خاص للنساء الحوامل، وفي عالم ابتلي بالوباء، قد نقوم جميعا بعمل جيد لتجنب أي شيء يمكن أن يضر بجهاز المناعة لدينا.

أما الطريقة الثانية التي تجعلك الأكواب البلاستيكية ممرضة فهي لأن هذه الكؤوس تُستخدم عادة في التجمعات الكبيرة حيث من الشائع أن تخطئ كوبك وتتناول كوب شخص آخر، بحلول نهاية اليوم من المحتمل أن تكون قد استقبلت جراثيم من هذا الشخص أو شاركت جراثيمك مع آخر”.

وحواف هذه الأكواب غالبا ما تكون تحتها مساحة صغيرة يمكن أن تتجمع فيها الجراثيم واللعاب. إذا كنت تستخدم هذا الكوب طوال اليوم، أو لأيام، فقد يتراكم هذا ويؤدي إلى نمو البكتيريا التي تعرضك نفسك لخطر.

أحدث العناوين

عدن| قطاعات الخدمة المدنية تهدد بالإضراب عن العمل بعد القضاء والتربية

هدد موظفو قطاعات الخدمة المدنية في محافظة عدن ، اليوم الاثنين ، بتعليق نشاطهم مطالبين بتحسين ظروفهم المعيشية. متابعات -...

مقالات ذات صلة