جمهوريون يطالبون بمنع طالبان من الوصول لأموال في صندوق النقد الدولي

اخترنا لك

حذر أعضاء جمهوريون في مجلس النواب الأمريكي من وصول طالبان إلى أموال خارج أفغانستان، وطلبوا من وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين التدخل لمنع طالبان حالياً من استخدام ما يقرب من 500 مليون دولار من احتياطيات صندوق النقد.

مؤشر-الخبر اليمني:

ودعا المشرعون يلين إلى تقديم مزيد من التفاصيل حول الإجراءات التي يتم اتخاذها في صندوق النقد الدولي للتأكد من عدم استخدام الأصول، المعروفة باسم حقوق السحب الخاصة، بطرق تتعارض مع المصلحة الوطنية للولايات المتحدة."فيسبوك" تشن حرباً استباقية ضد الترويج لطالبان بعد استيلائها على السلطةكان أعضاء صندوق النقد الدولي قد وافقوا على تخصيص مبلغ قياسي بـ 650 مليار دولار من الاحتياطيات العالمية هذا الشهر لمساعدة الدول الناشئة وذات الدخل المنخفض على التعامل مع الديون المتزايدة وتداعيات جائحة فيروس كوفيد-19. ووفقًا لقواعد الصندوق، يتم تقسيم الأصول بين أعضاء صندوق النقد الدولي بشكل متناسب تقريبًا مع حجم اقتصاداتهم، والتي تمثل بالنسبة لأفغانستان 0.07% من الإجمالي، أو 455 مليون دولار.

ومن المقرر تحويل حقوق السحب الخاصة إلى البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم في 23 أغسطس.

أحدث العناوين

“كتائب الأقصى” تستهدف تحصينات لقوات الاحتلال في “محور نتساريم” بالصواريخ

أعلنت "كتائب الأقصى"، اليوم الأربعاء، عن قصفها تحصينات لقوات الاحتلال المتموضعة في "محور نتساريم" جنوب مدينة غزة. متابعات - الخبر...

مقالات ذات صلة