طارق يحشد لتجريم الصبيحة بالساحل والتهامية تستهدف أبرز سواعده بالخوخة

اخترنا لك

أصيب قائد القوات الأمن الخاصة، أبرز سواعد طارق صالح، قائد الفصائل الموالية للإمارات بالساحل الغربي، الخميس، بكمين  في الخوخة، التي تشهد صراعات بين طارق  والفصائل  التهامية مدعومة من الأصلاح.

يتزامن ذلك مع محاولات طارق تلافي تداعيات جريمة مروعة ارتكبتها فصائله  بحق أبناء الصبيحة عبر تحشيد لقبائل الساحل لتجريمها.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر محلية بنصب مسلحين يستقلون دراجات نارية كمين للعقيد صادق عطيه، قائد الأمن الخاصة بالساحل الغربي والتي أعاد طارق تأسيسها لتولي الملف الأمني في مناطق سيطرته.

ووقع الكمين في مديرية الخوخة التي لا تزال تحت قبضة الفصائل التهامية بقيادة احمد الكوكباني والذي يعد من أبرز خصوم طارق وخاضع معارك ضده وصلت حد اتهامه بتدبير اغتيال مرافقي طارق.

وأكدت المصادر إصابة عطية بعدة طلقات نارية نقل على إثرها إلى المستشفى الميداني في المخا.

في سياق المعارك التي يقودها طارق ضد خصومه المفترضين، أجبر العديد من مشايخ الساحل الغربي  على السفر إلى موزع للتضامن مع مدير عام المديرية هناك عبدالكريم حيدر والذي تزعم وسائل اعلام طارق تعرضه لمحاولة اختطاف.

ويأتي التحشيد للتضامن مع حيدر، المحسوب على طارق، عقب قتل  قوات طارق المعروفة بـ”القوات المشتركة”  3 من أبناء الصبيحة  بذريعة احباط محاولة اختطاف حيدر.

ولم تعترف القوات المشتركة بالجريمة الا بعد إعلان مواطنين عثورهم على جثث  شخصين من قبيلة الاغابرة وآخر المشاولة  عليهم طلقات نارية عند مفرق المخا- موزع.

وتشير تحركات طارق  إلى مخاوفه من ردة فعل من قبائل الصبيحة التي انتهت توا من معركة ضد قواته بكمين في الصبيحة تمكنت خلاله من قتل عددا من افراد قوته واصابة اخرين واسر نحو  26  من عناصر العمالقة التابعة لطارق.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة