بعد تظاهرات مناهضة لسلطة هادي.. تفجير معارك بين قبائل الصبيحة

اخترنا لك

استعرت موجهات قبلية ، الخميس، في منطقة الصبيحة، شمال غرب محافظة لحج، ولليوم الثالث على التوالي، وسط  دعوات للتهدئة.

خاص – الخبر اليمني:

وأوضحت مصادر قبلية بأن المعارك تدور بين قبيلتي العطوين والمعامية  وقد خلفت عددا من القتلى والجرحى على خلفية ثارات قديمة تم تحريك ملفها مجددا.

وتشكل القبيلتين اهم افخاذ الصبيحة، ومن شان استمرارها توسيع دائرة الاقتتال داخل هذه المنظومة القبلية التي تشكل حجر عثرة في طريق فرقاء “الشرعية” وحاولت خلال السنوات الماضية  تلافي  محاولات تسويقها  كورقة في دائرة الصراع المستمر على مناطق الاستراتيجية المطلة على خليج عدن وباب المندب من قبل الإصلاح والانتقالي.

وتأتي المواجهات بعد أيام قليلة على اخراج الانتقالي تظاهرات مناهضة لسلطة الإصلاح  مديرية طور الباحة التي تتمركز فيه القبيلتين وهو ما يشير إلى تغذية سياسية للصراع.

ولم يتضح بعد الطرف الذي يدفع نحو الاقتتال القبلي داخل الصبيحة، لكن تأكيد رئيس فرع انتقالي لحج، رمزي الشعيبي، بدء المجلس  ما وصفها بجهود لوقف القتال بين القبيلتين يشير إلى لعبه دور في اثراء الصراع في هذه المناطقة التي رفضت التسليم له وخاضت ضد معارك لمنع قواته من التمركز في مناطقه، وهو يرى في المعارك الان فرصة لتثبيت وجوده.

 

أحدث العناوين

آخر تحديث لآسعار الذهب بصنعاء وعدن الأحد – 2252022

صنعاء جنيه الذهب شراء = 238,000 ريال بيع = 242,000 ريال جرام عيار 21 شراء = 30,000 ريال بيع = 32,000 ريال عدن جنيه الذهب شراء = 410,000...

مقالات ذات صلة