تلغيم طريق عودة محافظ هادي في أبين

اخترنا لك

دفع المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا، السبت، بتعزيزات كبيرة إلى محافظة أبين ،جنوبي اليمن، في وقت شهدت فيه مناطق سيطرته بالدلتا استعراض عسكري ما يشير إلى مساعي المجلس اتخاذ خطوات للحيلولة دون عودة  محافظ هادي المتواجد حاليا في الخارج.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر محلية بوصول قوات بقيادة “أبو زيد السعدي” قادمة من عدن في حين تستعد أخرى في لحج والساحل الغربي للانطلاق صوب ابين.

وكانت أبين شهدت خلال الساعات الماضية استعراض لقوات الحزام الأمني  بمشاركة عبداللطيف السيد ورئيس فرع الانتقالي أحمد الشقي.

وخلال الاستعراض افاد الشقي بأن المهمة هي  حماية دلتا أبين في إشارة إلى المناطق الخاضعة لسيطرة فصائل الانتقالي في زنجبار وجعار وصولا إلى اطراف المناطق الوسطى حيث يسيطر  خصومه في حزب الإصلاح.

ولم يتضح بعد ما اذا كانت تصريحات رئيس  الانتقالي  محاولة لطمأنة خصومه من تحركاته أم ضمن ترتيبات لأسقاط المحافظة ، لكن تزامنها مع انباء عن ترتيبات لعودة محافظ هادي ومحسن، أبو بكر حسين، والذي كان غادر قبل فترة على واقع تصعيد للانتقالي يشير إلى أن المجلس يسعى للحيلولة دون عودته واتخاذ خطوات تعزز أوراق مفاوضاته في السعودية بشأن محافظ ابين الجديد..

وتشهد ابين منذ أسابيع اسواء موجة عنف وفوضى غذتها الصراعات السياسية، حيث تشهد مناطق الانتقالي عصيان مدني إضافة إلى انفلات أمني برز عليه  طابع الثارات والمواجهات القبلية وتنذر جميعها بسحب المحافظة المنقسمة إلى مستنقع صراع جديد   على منصب المحافظ.

أحدث العناوين

Calcalist: Eilat port has become empty, and the American alliance in the Red Sea is weak and powerless in the face of Yemeni attacks

The Calcalist newspaper titled a report "Israel Shows Weakness and Hesitation; Houthis Raise Their Heads." It mentioned that swarms...

مقالات ذات صلة