تصفير سعودي للوضع في بلحاف بإعادته إلى ما قبل 10 أيام

اخترنا لك

اخلت فصائل الإصلاح، جناح الاخوان المسلمين في اليمن، الثلاثاء، نقاطها ومواقعها في محيط  اهم منشاة لإنتاج الغاز المسال في بلحاف شبوة، جنوب شرق اليمن،  بعد أيام  من التهديد والوعيد بتحرير المنشاة التي تتخذها القوات الإماراتية قاعدة عسكرية لها على بحر العرب.

خاص – الخبر اليمني:

وأكدت مصادر قبلية سحب  قوات الامن الخاصة لكافة عناصرها ومعداتها من محيط  المنشأة.

جاء ذلك عقب لقاء جمع محافظ الإصلاح محمد بن عديو  بقائد القوات السعودية في اليمن، يوسف الشهراني، بعد يومين من التوتر الذي كاد يقود المحافظة الثرية بالنفط والغاز إلى اتون معركة جديدة.

وأفادت قناة بلقيس، التابعة للإصلاح، بأن الانسحاب جاء بعد اتفاق  بين بن عديو وقائد القوات السعودية يقضي بعودة الوضع في المحافظة إلى ما قبل 10 أيام وهو التوقيت الذي بدأ فيه بن عديو التصعيد ضد الامارات في بلحاف بسلسلة تغريدات اعقبها نشر فصائلها نقاط ومواقع في محيط المنشأة وارسال بعد فشل وساطة قبلية بمطالبة الاماراتيين اجلاء قواتهم من المنشأة ..

ولم تكشف القناة مزيد من التفاصيل..

وخطفت  شبوة خلال اليومين الماضيين  الأنظار رغم الحوادث التي شهدتها مناطق الشرعية وابرزها الهجوم على قاعدة العند، وسط محاولة الإصلاح تسويق نفسه كبطل قومي ضد “الاحتلال” الذي يشكل اهم ادواته.

وجاء تصعيد الإصلاح عشية بدء تحركات في السعودية لإجراء تغيرات على مستوى محافظي المحافظات الخاضعة للتحالف  جنوب وشرق اليمن بينها شبوة التي لا تزال محل خلاف بين قوى إقليمية ومحلية ، وهو ما يشير إلى أن محافظ الإصلاح الذي حاول استغلال ذكرى  سيطرة قواته على المحافظة من العام 2019 للضغط باتجاه ابقائه في منصبه لفترة جديدة.

وبن عديو الوحيد من بين محافظي “الشرعية” الذين تم استدعائهم إلى الرياض مؤخرا ولم يغادر .

أحدث العناوين

الصناعة تدعو محلات بيع الملابس والحلويات لاشهار الأسعار

دعت وزارة الصناعة والتجارة محلات بيع الملابس وحلويات العيد لاشهار الأسعار طبقا للقانون الذي يلزم كافة منافذ البيع باشهار...

مقالات ذات صلة