تفاصيل جديدة من كواليس لقاء بن عديو والشهراني تكشف الابتزاز بورقة بلحاف

اخترنا لك

كشفت مصادر قبلية، شاركت في اجتماع محافظ الإصلاح في شبوة وقائد القوات السعودية، الثلاثاء، عن متاجرة الحزب بورقة منشاة بلحاف واستغلال عواطف اليمنيين التواقين لإنهاء المعاناة في تكريس نفوذه  عبر المتاجرة بها.

خاص – الخبر اليمني:

وأوضحت المصادر بان  قائد القوات السعودية في عدن، يوسف الشهراني، كان طلب لقاء بن عديو في إطار محاولة سعودية لتخفيف التوتر مع الامارات، مشيرة إلى أن بن عديو اشترط أن يكون اللقاء في منتجع سياحي يملكه بمنطقة شوران القريبة من منشأة بلحاف وكان الهدف تحقيق انتصار اعلامي  لحفظ ماء وجهه، وهو ما دفع بالقائد السعودي للموافقة عليه.

ورغم وصول طائرة الشهراني إلى داخل منشاة بلحاف، الا انه استقل سيارة بعد ذلك إلى المنتج السياحي حيث عقد لقاء  مع بن عديو تركز على مطالبه الجديدة .. واكتفى بن عديو  لطرح مشكلة وجود وجدي باعوم ، قائد النخبة الشبوانية،  الذي وصل مؤخرا إلى منشاة بلحاف، التي تستخدمها القوات الإماراتية قاعدة لها على بحر العرب، ومخاوفه من إمكانية إعادة تجميع النخبة الشبوانية مجددا لتنفيذ هجوم على سلطته في عتق.

وطالب بن عديو بخروج باعوم وعادل علي هادي، قائد فصيل مكافحة الإرهاب، إلى جانب وحدات من قوات طارق تم استدعائها مؤخرا، في حين اشترط قائد القوات السعودية  ضرورة انسحاب التعزيزات التي استقدمها بن عديو من مأرب وانسحاب قوات الامن الخاصة  من محيط منشاة بلحاف..

وكانت وسائل اعلام الإصلاح حاولت خلال الساعات الماضية تصوير  تحقيق المحافظ الذي توعد بتشغيل منشأة بلحاف وطرد الامارات عبر  تسريب مهلة سعودية لثلاثة اشهر، وهو ما نفته المصادر التي اكدت عدم تطرق اللقاء لمنشاة بلحاف  بعد حديث القائد السعودية باستحالة خروج الامارات نظرا لعدم وجود  توجيهات عليا  بذلك.

 

 

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة