ترتيبات هادي لتعزيز قواته بالنخبة تطمئن الانتقالي بشأن مصير شبوة

اخترنا لك

عبر المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا، الأربعاء، عن ارتياحه مع بدء هادي ترتيبات لتدجين النخبة الشبوانية، أبرز فصائل المجلس، في قواته بمحافظة شبوة.

خاص – الخبر اليمني:

وتوقع  ناشطون وقيادات في المجلس بتغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي أعقبت اجلاء فصائل الإصلاح عن محيط منشاة بلحاف التي تتخذها القوات الإماراتية قاعدة لها على بحر العرب، بتكرار سيناريو سقطرى في إشارة إلى اسقاط المحافظة من الداخل.

وكانت عددا من قيادات الانتقالي عبرت قبل أيام عن قلقها من التحركات الأخيرة صوب شبوة ، لكن إنهاء السعودية للتصعيد “الإخواني” أعاد الطمأنينة بشان مستقبل شبوة التي تشكل منعطفا هاما في الصراع بين الانتقالي والإصلاح.

وجاء تفاؤل قيادات الانتقالي مع إعلان أبرز قادة قوات هادي في شبوة، جحدل حنش، الذي يقود اللواء 21 ميكا  على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي عن ترتيبات لضم النخبة إلى قوام لوائه الذي يخوض منذ أسابيع معارك ضد فصائل الإصلاح في  قوات الأمن الخاصة  في عتق وتجددت خلال اليومين الماضيين محاولة الإصلاح ال الضغط على بلحاف.

ويعد  اللواء 21 ميكا واحد من عدة الوية مناهضة للإصلاح وتتبع تيار هادي في الشرعية، وحتى تصعيدها الأخير جاء في أعقاب الأزمة المتصاعدة بين سلطة الإصلاح في المحافظة الثرية بالنفط والغاز ونائب مدير مكتب هادي للشؤون الاقتصادية أحمد العيسي.

أحدث العناوين

فصائل المقاومة الفلسطينية تكثّف ضرباتها على محور “نتساريم” وسط غزة

واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية، السبت، مواجهة قوات كيان الاحتلال "الإسرائيلي" والتنكيل بها في عدة محاور في قطاع غزة، حيث...

مقالات ذات صلة