صنعاء تحيي الذكرى الثانية و العشرين لرحيل البردوني

اخترنا لك

أحيت الهيئة العامة للكتاب بصنعاء، اليوم الأحد، فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى الثانية و العشرين لرحيل الشاعر اليمني الكبير عبدالله البردوني.

الخبر اليمني ـ خاص

و خلال الفعالية التي احتضنها بيت الثقافة بصنعاء أكد أعضاء في المجلس السياسي الأعلى ” أهمية تذكير الجيل الجديد بقامة كبيرة ممثلة في الشاعر الكبير الراحل عبدالله البردوني منوهين بعظمة التجربة الإبداعية للشاعر الكبير الراحل عبدالله البردوني وما كان يتمتع به موقفه الوطني وإخلاصه لقضايا الشعب ووفاءه لكل القيم النبيلة ”

وفي الفعالية التي حضرها وزير الثقافة بحكومة صنعاء أكد رئيس الهيئة العامة للكتاب عبد الرحمن مراد حرص الهيئة على إحياء ذكرى وفاة الشاعر الرائي عبد الله البردوني، على الرغم من محدودية الإمكانات.

وألقيت في الفعالية عدد من الكلمات والقصائد الشعرية التي أثنت على الدور الكبير للشاعر البردوني و دوره في رسم ملامح الإبداع الشعري و الفكري اليمني.

بدوره أكد المسؤول الإعلامي للفعالية أبو عباد السياغي أن إحياء هذه الفعالية يأتي انصافا للجهد الإبداعي الخلاق الذي قدمه الشاعر البردوني للقصيدة العربية و لغتها بشكل عام.

مشيرا إلى أن هذه الفعالية تكتسب أهمية خاصة في ظل تجاهل الجميع للموروث الإبداعي للشاعر اليمني الكبير.

هذا ويعتبر عبدالله البردوني واحدا من أهم الشعراء اليمنيين الذي ذاع صيتهم على المستويات العربية و الدولية وقدم الكثير للمكتبة الشعرية و اللغوية العربية .

أحدث العناوين

كتائب القسام: المقاومة في غزة راسخة رسوخ جبال فلسطين

قال الناطق العسكري لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أبو عبيدة، إن كيان الاحتلال لم يستطع خلال...

مقالات ذات صلة