قلق سعودي من تداعيات تفكيك “الباتريوت” ورئيس الاستخبارات يلمح لتورط إمريكي بالهجمات

اخترنا لك

ألمح رئيس الاستخبارات السعودية، السبت، إلى تورط امريكي في الهجمات الجوية على بلاده في خطوة عكست من حيث التوقيت تزايد المخاوف السعودية من التحركات الامريكية الهادفة لإخضاعها، رغم محاولة محمد بن سلمان الظهور  بـ”تنمر” في وجه واشنطن.

خاص – الخبر اليمني:

وقال تركي الفيصل، الرئيس السابق للاستخبارات السعودية والصندوق الأسود للنظام، في مقابلة مع قناة “سي إن إن ” الامريكية، غداة ترقب  اعلان تحقيقات الحادي عشر من سبتمبر، إن الولايات المتحدة  ابلغتهم بان مصدر الهجمات ايران، لكن ايران نفت  في تلميح إلى تورط امريكي.

واشار الفيصل إلى أن بلاده تنتظر من الولايات المتحدة خطوات لتأكيد التزامها بحماية بلاده عبر تمديد بقاء المنظومات الدفاعية ما يشير إلى حجم القلق السعودي مع تأكيد وسائل اعلام أمريكية عن تفكيك مزيد من المنظومات الدفاعية باتريوت وثاد من قاعدة الملك سلطان بن عبد العزيز، بحسب وكالة اسوشيتدبرس.

وتأتي تصريحات الفيصل على الرغم من محاولة السعودية الظهور “برباط جاش ” قوية مع استعدادها لتلقي الصفعة الامريكية الجديدة والمتعلقة بكشف دورها في احداث الحادي عشر من سبتمبر.

واستبقت السعودية حلول الذكرى العشرين لهجمات سبتمبر موعد الكشف عن التحقيقات فيها، بخطوات ابرزها كما يقول سطام بن خالد ال سعود تأجيل زيارة وزير الدفاع الأمريكي ، لويد اوستن للرياض،  بالتزامن مع استقبال محمد بن سلمان رئيس لجنة شؤون العلاقات الدولية في مجلس الدوما الروسي وهي خطوة اعتبرها الأمير سطام تعكس بان بلاده لن تقبل بتنكيس راسها او ابتزازها وأن قراراها مستقل.

أحدث العناوين

حكومة هادي تصادر مرتبات موظفيها لـ3 اشهر

بدأت حكومة هادي، الاثنين، صرف مرتبات موظفيها في قطاع الأمن والجيش، لشهر مارس فقط، وسط اتهامات لها بنهب المرتبات...

مقالات ذات صلة