طلائع صنعاء تصل مرخه وقبائل بيحان تستولي على ” الحقول النفطية”

اخترنا لك

حقق “الحوثيون” ، الأربعاء، انتصارات مهمه وخاطفة في معركة “تحرير شبوة” مع طرقهم ثاني واهم مديريات المحافظة النفطية بالتوازي مع تحرك قبلي في اهم المناطق الحدودية  مع مأرب.

خاص – الخبر اليمني:

وأكدت مصادر قبلية في شبوة وصول طلائع قوات صنعاء خلال الساعات الماضية إلى اطراف مديرية مرخة، موضحة بأن من وصفوهم  بـ”الحوثيين” أصبحوا  يتمركزون  الآن في رأس العقبة.

وكان ناشطون نشروا صور لعناصر هادي المنسحبة من البيضاء وقد وصلت  وادي خورة التابع لمديرية مرخة.

وتأتي هذه التطورات بعد ساعات على تأكيد مصادر قبلية استكمال “الحوثيين” السيطرة على مديرية مسورة  التابعة إداريا لمحافظة البيضاء والمحاذية لمديرية مرخة.

وجاءت سيطرة قوات صنعاء على مسورة ، اخر معاقل هادي على حدود شبوة، بالتوازي مع تقدم ملموس لهذه القوات في مديرية بيحان، اهم المديريات النفطية في شبوة، حيث أفادت مصادر قبلية بسيطرة قوات صنعاء على مناطق  الوصيل والبديع والركب ووادي النحر  الذي يبعد بضعة كيلومترات عن  منطقة العلياء  المركز الإداري لبيحان.

وبالتزامن مع هذه التطورات، وقع مشايخ قبائل بيحان عريضة تنهي فيها مهام قوات “هادي  في تأمين حقول النفط.

والمذكرة بعثت إلى محافظ الإصلاح في عتق واللواء 107، المكلف بحماية المنشآت النفطية  إلى جانب وزير النفط وشركة هنت الامريكية تحذر فيها من استقدام اية قوات لحماية الحقول النفطية وبما يعرض هذه المصالح للخطر ، وتؤكد استلام القبائل  لمهام الحماية .

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة