الانتقالي يتحدث عن عملية واسعة لاستخبارات صنعاء في شبوة ويتوقع “تسليم” حضرموت والمهرة

اخترنا لك

نشرت صحيفة “الأمناء” التابعة للمجلس الانتقالي، الأربعاء، ما وصفته بتفاصيل لقاء جمع  رئيس استخبارات صنعاء ، أبو علي الحاكم، بمشايخ شبوة، بعضهم محسوبين على الإصلاح، في إطار الترتيب للسيطرة على المحافظة النفطية.

يأتي ذلك في أعقاب تحقيق تقدم مهم للحوثيين في معركة السيطرة على المحافظة النفطية.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت الصحيفة عن مصدر قبلي شارك في الاجتماع الأخير قوله إن  أبو علي الحاكم أبلغ الحاضرين  بان سقوط المهرة وحضرموت وشبوة مسألة وقت بالنسبة لقواته، ملمحة إلى أن التقدم الأخير جاء نتيجة اتفاقيات مع القبائل  خصوصا وأنها كانت سريعة وخاطفة  وبدون معارك تذكر.

ويأتي نشر الصحيفة لهذه التسريبات عشية اتهامات قيادات في الانتقالي للإصلاح بتسليم  مديريات شبوة لـ”الحوثيين” نكاية بالانتقالي الذي يحاول التصعيد بحثا عن موطئ قدم في هذه المحافظة الثرية بالنفط والغاز والتي تعد مفصلا في ازمته مع الإصلاح.

واتهم ناشطو الانتقالي أيضا الإصلاح بالانسحاب من مديريات البيضاء المجاورة  إلى محافظة شبوة  نكاية بالانتقالي وهو ما سمح لصنعاء بالتقدم والتوغل في مديريتي مرخة وبيحان.

أحدث العناوين

بعد 200 يوم من العدوان المتواصل.. سرايا القدس تواصل دكّ المستوطنات الإسرائيلي

نشرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأربعاء، مشاهد لرشقات صاروخية قصفت بها مستوطنات غلاف قطاع غزة. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة