زفة وداع خليجية لهادي في الرياض ورئيس حكومته يرتب لما بعد رحيله

اخترنا لك

أقام مجلس التعاون الخليجي، الخميس، اجتماع خاص باليمن بالتزامن مع بدء أطراف دولية الضغط باتجاه سلام شامل في البلد الذي يتعرض للحرب والحصار  منذ 7 سنوات.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر إعلامية بأن وزراء الخارجية لدول الخليج  عقدو اجتماع خاص باليمن حضره وزير خارجية هادي، أحمد بن مبارك، وذلك على هامش الاجتماع الدوري الـ149  للأمانة العامة والذي استضافته الرياض.

ولم يفصح عن ما دار خلف الكواليس، لكن تزامن الاجتماع مع بدء  المبعوث الدولي إلى اليمن، هانس جرودنبرغ،  جولته بلقاءات مع هادي وحاشيته وقبله المبعوث الأمريكي الذي التقى رئيس حكومة هادي في وقت سابق الأربعاء، يشير إلى مساعي الخليجين وضع اللمسات الأخيرة لاتفاق ما قبل  طي صفحة “الشرعية”.

وكان غرودنبرغ التقى في وقت سابق اليوم هادي في فندقه بالرياض وناقش معه  الدفع بعملية السلام، حيث حرص جرودنبرغ خلال اللقاء طمأنة هادي الذي حشد طاقمه لأول مرة لحضور اللقاء الذي شارك فيه سلطان البركاني ، رئيس برلمان هادي، وعلي محسن نائب هادي ورئيس حكومته معين عبدالملك.

في السياق، كشف وزير النقل السابق في حكومة هادي، صالح الجبواني، عن بدء معين عبدالملك ترتيب وضعه لما بعد حكومته، مشيرا إلى قيامه بإجلاء أسرته من العاصمة المصرية القاهرة إلى العاصمة الإماراتية ابوظبي حيث اشترى فلة بنحو 17 مليون درهم اماراتي واثثها بنحو 5 ملايين درهم.

وجاءت تحركات معين عشية أنباء عن  توجهات لتغيرات حكومية مرتقبة قد تطال هذه المرة معين عبدالملك شخصيا، خصوصا في ظل الانباء التي تتحدث عن مفاوضات بين السعودية والانتقالي لتسليمه رئاسة الحكومة مقابل قطع صلته بالأمارات عبر تغيير رئيسه المحسوب على أبوظبي، عيدروس الزبيدي، مقابل تنصيب أحمد لملس بديل لمعين وللزبيدي أيضا.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة