حظر للتجوال في حضرموت مع وصول “الحوثي”

اخترنا لك

أعلن محافظ هادي في حضرموت، فرج البحسني، الخميس، حظر تجوال جزئي في مدن الساحل  بذريعة “مواجهة الحوثي”.

يأتي ذلك في اعقاب اتساع المظاهرات في المحافظة النفطية والتي يعاني سكانها من انهيار كلي للوضع والخدمات.

خاص – الخبر اليمني:

ووجه البحسني الفصائل التابعة له في نطاق المنطقة العسكرية الثانية والنخبة الحضرمية بفرض حظر للتجوال بدء من الثامنة مساء وحتى الفجر.

وبرر المحافظ هذه الخطوة ب بمخاوفه من سقوط المحافظة بيد “الحوثيين”، زاعما تلقيه تقارير استخباراتية وامنية تفيد بتحركات لإسقاط المحافظة.

ومع أن المحافظة تعد الاهداء نظرا لبعد المعارك عنها إلا أن قرار البحسني عكس حجم المخاوف من الشعارات التي رفعها مشاركون في تظاهرات احتجاجية انطلقت في الشحر مساء الأربعاء ونادت بالحوثي.

وابرز الشعارات التي رفعها محتجون في الشحر خلال التظاهرات يـ”حوثي سير سير احنا بعدك للتحرير” في إشارة إلى طرد القوى الأجنبية من هذه المحافظة.

وتعكس الشعارات حجم  المعانة التي يعيشها سكان المحافظة في ظل الصراع بين اقطاب الشرعية على مواردها مع دخول اطراف إقليمية ودولية، ورغبتهم الجامحة  للتشبث بالقوى اليمنية في صنعاء.

وتشهد حضرموت منذ أيام موجة احتجاجات فجرتها انهيار العملة المحلية وانعدام الخدمات  وسط صمت الجهات الرسمية بما فيهم البحسني الذي عاد توا من السعودية بقراره الذي يهدف من خلاله لتكبيل الحضارم الذين انتشرت قواته بكثفه في احيائهم خصوصا في الشحر.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة