السعودية تجلي قواتها من عتق مع تقدم للحوثيين في بيحان

اخترنا لك

بدأت السعودية، الخميس، إجلاء وحداتها المتمركزة في مدينة عتق، المركز الإداري لمحافظة شبوة، في مؤشر على مخاوف من سقوط المحافظة التي حقق “الحوثيين” تقدم ملموس فيها خلال الساعات الأخيرة.

خاص – الخبر اليمني:

مصادر قبلية في شبوة أفادت بان القوات السعودية نقلت أفرادها ومعداتها من مطار عتق الذي كانت تتخذه قاعدة لها إلى منشاة بلحاف للغاز المسال والذي تتخذه القوات الإماراتية قاعدة لها على بحر العرب.

وعدت المصادر  هذه الخطوة تمهد لاجلاء بحري وسريع في حال سقطت شبوة.

وكانت قوات صنعاء حققت خلال الساعات الأخيرة مزيد من التقدم  في عمق المحافظة النفطية وتحديدا في مديرية بيحان على حدود مأرب والبيضاء، حيث أكدت مصادر قبلية سيطرة  هذه القوات على منطقة الجوهرة المحاذية لمنطقة العليا، مركز مديرية بيحان لتكون بذلك قد  طوقت بيحان التي سيطرت خلال اليومين الماضين على مناطق واسعة منها دون قتال وسط أنباء عن اتفاق مع القبائل ومؤشرات على تقارب مع الإصلاح الذي انسحبت قواته إلى عتق.

في السياق تداول ناشطون صور لمقاتلي صنعاء وهم يتمركزون قرب معسكر محور بيحان، دون تأكيدات رسمية عما اذا كان المعسكر قد سقط أم لا ، لكن الأنظار تترقب ايجاز صحفي لمتحدث قوات صنعاء العميد يحي سريع يتوقع غدا ويكشف فيه تفاصيل عملية واسعة داخلية وخارجية، وفق ما ذكره على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي.

أحدث العناوين

فيديو| الشرطة الأمريكية تقتحم جامعة تكساس وتعتدي على تظاهرة تضامنية مع فلسطين

اعتقلت الشرطة الأمريكية العشرات من المتظاهرين المتضامنين مع فلسطين، أمي الأربعاء، في الحرم الجامعي بمدينة أوستن بعد أن خرج...

مقالات ذات صلة