صنعاء تقاطع اجتماع امريكي – أممي في عمان

اخترنا لك

عقد المبعوثان الأمريكي والأممي إلى اليمن، الأحد، اجتماعا في سلطة عمان كان يتوقع مشاركة وفد صنعاء فيه  ما يشير إلى  تعقيدات تعترض طريقهما في ظل  تبنيهما لرؤية تحالف الحرب في الحل على اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر إعلامية عمانية بعقد وزير الخارجية العماني  بدر البوسعيدي  اجتماعات منفصلة بكلا من المبعوث الأممي الجديد هانس جرودنبرغ والامريكي تيم ليندركينغ، مشيرة إلى مناقشة الأطراف خلال اللقاءات عملية تأمين وقف شامل لإطلاق النار من قبل كل الأطراف  وتسهيل انسياب المواد الإنسانية تمهيدا لعملية سياسية واسعة في البلد الذي يتعرض للحرب والحصار منذ 7 سنوات.

وكان المبعوثان وصلا فجرا إلى العاصمة مسقط، حيث يقيم وفد صنعاء، ضمن جولة جديدة بداها من العاصمة السعودية الرياض مع استلام المبعوث الأممي مهامه رسميا.

وكان  يتوقع أن يلتقي المبعوثان وفد صنعاء،  وقد استبقا هذه الزيارة بحشد تأييد ودعم دولي لجهودهم  عبر بيانات لسفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن وكذا اللجنة الرباعية ، لكن تصريحاتهما التي استبق زيارة مسقط وحملة رسائل سلبية  بشان السلام بتوائمها مع  اجندة السعودية يتوقع ان تعقد لقاءاتهما بوفد صنعاء رغم محاولتهم توسيط عمان.

أحدث العناوين

العاطفي يحذر التحالف من المساس بمنشآت النفط ويكشف مفاجآت تثير “رعب التحالف”

حذر وزير الدفاع في صنعاء اللواء الركن محمد ناصر العاطفي التحالف من رد حاسم وقوي إذا ما تعرضت منشآت...

مقالات ذات صلة