العرادة يفرغ المعسكرات بتسليح القاعدة وقيادات عسكرية تبيع ما تبقى.. فوضى تسبق دخول الحوثيين مأرب

اخترنا لك

عمت مدينة مأرب، أخر معاقل “الشرعية” شمال اليمن، الخميس، حالة من الفوضى مع بدء عمليات واسعة لنهب الأسلحة وسط أنباء عن نقل التحالف للمعدات الثقيلة إلى حضرموت في مؤشر على اقتراب  سقوط المدينة.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر قبلية بأن مسلحين قبليين يتبعون خالد العرادة، شقيق المحافظ سلطان العرادة وابرز المتهمين أمريكيا بقيادة فرع القاعدة بالمحافظة النفطية بنقل أسلحة  من مخازن المنطقة العسكرية الثالثة إلى جهة مجهولة.

وكان سلطان العرادة، محافظ هادي، استبق هذه الخطوة  بلقاء مع مشايخ قبائل عبيدة ، اعلن فيه بدء تشكيل  كتائب قبلية في خطوة وصفت بأنها محاولة لتبرير عملية نهب الأسلحة التي تصاعدت وتيرتها خلال الساعات الماضية.

وتزامن تحركات العرادة مع تكثيف قيادات عسكرية بيع عهدتها تحسبا لعملية هروب مرتقبة من المدينة.

وأعلنت وسائل اعلام تابعة لهادي عن اعتقال قائد اللواء الأول احتياط، عبدالله مطوان، وذلك في اعقاب بيعه عدة مدرعات سعودية لمشايخ قبائل.

وتشير هذه التطورات المتزامنة مع اطباق قوات صنعاء الحصار على المدينة مع سيطرتها على مديريتي العبدية وحريب خلال الساعات الماضية  إلى تصاعد القلق  من قرب سقوط مدينة مأرب بيد “الحوثيين”.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة