صفقة بين محسن والبحسني لمحاصرة الانتقالي في حضرموت

اخترنا لك

سلم علي محسن، السبت، عددا من الحقول النفطية التي تتولى قواته في المنطقة العسكرية الأولى حمايتها لعناصر من النخبة الحضرمية التي يقودها محافظ هادي ، فرج البحسني.

خاص – الخبر اليمني:

وأفاد الصحفي الحضرمي، محمد سعيد باحداد، بأن قوة تتبع النخبة الحضرمية تولت فعليا حماية عددا من الحقول النفطية في الوادي والصحراء ضمن ترتيبات واسعة  لتسليمها مهام حماية الحقول النفطية والغاز بوادي وصحراء حضرموت.

ولم تتضح بعد ابعاد الصفقة الجديدة التي دفعت محسن  للتنازل عن اهم مصادر تمويله وما اذا كانت تتعلق بالتطورات في  شبوة المجاورة، لكن  تزامن التسليم مع  فتح السعودية ملف النفط بحضرموت عبر اللقاء الذي بثته حلقاته قناة العربية واستضافت خلاله حيدرالعطاس ، رئيس الوزراء في حكومة ما كان يعرف بجمهورية اليمن الديمقراطية والتي هاجم فيه محسن والقوات هناك واتهامه لنافذين ومشايخ بنهب عائدات النفط والغاز من حضرموت يشير إلى أنها ضمن ترتيبات سعودية.

وكان محسن استبق هذه الخطوة بتحركات لإبقاء قبضته على قطاع النفط والغاز.. فالبتزامن مع تجنيد وزير داخليته في وادي حضرموت لنحو 3 الف مقاتل باسم أسماء القبائل وتضم  في غالبيتها مقاتلين من المنطقة العسكرية الأولى  عقد وزير دفاع محسن محمد المقدشي  لقاء مع محافظ الامارات فرج البحسني قبل ايام في المكلا  بشان إبقاء قيادة القوات الجديدة والتي ستتولى حماية النفط والغاز تحت قيادة البحسني  صوريا  ضمن صفقة قد تشمل رفع حصة البحسني من عائدات النفط والغاز على حساب  قبائل وادي وصحراء حضرموت وكذا الامارات التي تحاول الضغط للسيطرة على حقول النفط بعد دفعها بتعزيزات من الضالع ويافع إلى وادي عمد باسم النخبة الحضرمية.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة