عقب انتفاضة غير مسبوقة للأهالي .. الامارات تقر حظر التظاهرات في سقطرى

اخترنا لك

وجهت الامارات، الاحد، قواتها في جزيرة سقطرى ، على الساحل الشرقي لليمن، بحظر اية تجمعات .. يأتي ذلك في اعقاب خروج غير مسبوق للاهالي بذكرى ثورة 26 سبتمبر طالبوا فيها برحيل الامارات ومليشياتها وهو ما يثير قلق ابوظبي التي تطمح للوصاية على الجزيرة لعقود قادمة.

خاص – الخبر اليمني:

وأصدرت ما تسمى باللجنة الأمنية في سقطرى والتي يترأسها الحاكم الاماراتي خلفان المزروعي  تعميم بمنع اية تجمعات في مدن الجزيرة الاستراتجية، ومحذرة في الوقت ذاته من تداعيات اية مظاهرات جديدة.

وكانت الجزيرة شهدت الاحد تظاهرات غير مسبوقة  شارك فيها الالاف من  المواطنين الذين رفعوا علم الجمهورية اليمنية بعد أن ظلت اعلام الانتقالي سائدة منذ سيطرتها قبل عدة اشهر.

وندد المحتجين بتردي الأوضاع المعيشية وانهيار العملة، محملين الامارات تبعات ذلك بحكم الأمر الواقع الذي تفرضه في الجزيرة.

وتعكس التظاهرات حجم النقمة الشعبية ضد “الاحتلال الجديد” كما أن توقيتها بعد أيام على تظاهرات لانصار الامارات ضد السعودية في  المطار يشير إلى احتدام المعركة بين الحليفتين في هذه الجزيرة التي يسعى كلا منها لعسكرتها بحكم موقعها على بحر العرب والمحيط الهندي وخليج عدن.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة