5 ملايين دولار سبب معارك عدن .. خلاصة مروعة لما دار في المدينة القديمة

اخترنا لك

كشف المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا، الاثنين، عن الدوافع التي فجرت 3 أيام من المعارك بين فصائل المجلس، الموالي للإمارات،  في كريتر  في خطوة قد تصدم  الشارع الجنوبي.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر في المجلس بأن الخلافات بدأت بين امام النوبي ، امير ولاية كريتر، وقائد معسكر عشرين في قوات الانتقالي، واوسان العنشلي، قائد الوية العاصفة التابع لعيدروس الزبيدي وذلك على خلفية بيع أرضية في المدينة القديمة بنحو 5 ملايين دولار لمستثمر جنوبي في أمريكا يسعى  لافتتاح مول تجاري.

وأوضح المصادر بان النوبي رفض مقاسمة المبلغ مع بقية فصائل المجلس ما دفع بالزبيدي لتحريك الامن التابع له لاعتقال مقربين من النوبي وايداعهم سجن شركة كريتر  بتهمة التعدي على أملاك دولة وهو ما دفع بالعنشلي إلى  اقتحام المركز واعتقال المسؤول عن اعتقال  ضباطه  وهو ما فجر الوضع عسكريا بين الطرفين.

كما اعتبرت اعتقال حراسة البنك المركزي من قبل فثيل العاصفة والسيطرة عليه محاولة للضغط   لتسليم المبالغ المالية الضخمة التي يتوقع أن يكون النوبي قد اودعها البنك..

وكان الزبيدي وجه بمصادرة كافة ممتلكات النوبي في المدينة القديمة بما فيها منزله وسياراته كرد على تفرده بالمبلغ رغم اتفاق يقضي بانهاء المواجهات..

 

أحدث العناوين

شركة أوبو تطلق هاتف بذواكر وصول عشوائية تصل ل16 جيجا

تتحضر Oppo لإطلاق هاتف آخر بسعر منافس ومواصفات ممتازة لتواصل معه تحقيق مبيعات جيدة في عالم الأجهزة المحمولة. متابعات- الخبر...

مقالات ذات صلة