بعد نشرها تقرير اعتبر مسيء عن إعصار شاهين.. استقالة مراسل قناة العربية السعودية في عمان

اخترنا لك

قدم مراسل قناة العربية السعودية في عمان يوسف الهوتي، استقالته اليوم الثلاثاء، احتجاجاً على التقرير الذي نشرته القناة عن إعصار شاهين في السلطنة واعتبره العمانيون مسيءً.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال الهوتي في تغريدة عبر حسابه الرسمي بتويتر:”نزولا عند رغبة أبناء عُمان الأوفياء الذين شعروا بالاستياء من المادة المصورة التي بثتها قناة العربية على موقعها الإلكتروني ” ظنوا أنها مزحة ” فإني أعلن عن استقالتي من قناة العربية كمراسل لها في مسقط علما بأن هذه المادة لا علاقة لي بها إطلاقًا”.

وجاء في تقرير العربية والذي حمل عنوان”ظنوا أنه مُزحة.. ثم اختبأوا من شدته.. عُمانيون يوثقون اللحظات قبل وبعد إعصار شاهين”، صور ومقاطع فيديو نشرها عمانيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي قبل وبعد وصول الإعصار شاهين ووما عقبه من أضرار ودمار، في تقرير حمل الطابع الساخر في الغالب هو ما اعتبره عمانيون “مهينًا ولا يناسب الحدث”.

ولقي التقرير ردود أفعال غاضبة واسعة رسمية وشعبية في عمان قالت إنه مهين حيث أعتبر وكيل وزارة الإعلام العماني علي بن خلفان الجابري في تغريدة  تقرير قناة العربية الذي بثته عبر حسابها الرسمي على “تويتر” عن إعصار شاهين، عمل لا علاقة له لا بالإعلام المهني ولا بالتصرف الإنساني.

وأضاف الجابري مخاطباً العاملين في قناة العربية:”أنتم تغطون حالةً مداريةً يتعرض لها بلد يكن لكم الاحترام، في انتظار ردة فعلكم تجاه صاحب الفكرة (العبقرية) ومَن سمح بظهورها للعلن، فالعمانيون أعظم مما روجتم له وزدتم عليه من شوارد لا علاقة لها بنا”.

وهو ما دفع القناة لحذف التقرير لاحقاً، لكنها لم تقدم أعتذاراً رسمي عن التقرير ولم تصدر أي بيان رد.

 

أحدث العناوين

أول توثيق يمني لتاريخ الصراع اليمني السعودي.. صدور كتاب الحروب اليمنية السعودية

صدر مؤخراً كتاب الحروب اليمنية السعودية والدور البريطاني للباحث عبدالله بن عامر حيث يتناول الكتاب الصراع اليمني السعودي منذ...

مقالات ذات صلة