الحكم على تسلا بدفع 137مليون لعامل بسبب كلمة “زنجي”

اخترنا لك

أمرت هيئة محلفين في ولاية كاليفورنيا الأمريكية “تسلا” بسداد 137 مليون دولار كتعويض لمشغل مصعد سابق أسود اللون، وذلك تعويضا عن المعاناة التي واجهها داخل الشركة ووصفها أنها “بيئة عمل عدائية”، بما في ذلك المضايقات العنصرية والتمييز، في مصنع فريمونت التابع للشركة.

متابعات- الخبر اليمني :

العامل، ويدعى أوين دياز، الذي عمل في مصنع فيرمونت، من يونيو/ حزيران 2015 حتى مايو/ أيار 2016،  واجه العديد من صور العنصرية طوال فترة عمله هناك، بما في ذلك كلمة “زنجي” ورسم رسوم غرافيتي ورسوم كارتونية عنصرية داخل مكان عمله والمراحيض، كما أن زملاءه طلبوا منه “العودة إلى أفريقيا”، بحسب شبكة “سي إن بي سي” وصحيفة “واشنطن بوست” الأمريكيتين.

وأشار دياز إلى أن المشرفين في العمل فشلوا في التدخل باستمرار في هذه القضايا، وتسبب توتر الموقف في معاناته من فقدان الوزن ومعاناته في النوم.

وقالوا إن “استخدام أحكام التحكيم الإلزامي يحد من تعويضات الموظفين عن المخالفات، ويمنع الموظفين من رفع دعوى في المحكمة عند حدوث تمييز ومضايقة، ويمكن أن يحافظ على سرية الحقائق الأساسية أو سوء السلوك أو نتائج القضية، وبالتالي يمنع الموظفين من التعرف على المخاوف المشتركة والتصرف بشأنها”.

وردا على الحكم الصادر في قضية أوين دياز، الأسبوع الجاري، قالت نائب رئيس الأفراد في شركة “تسلا”، فاليري كابرس وركمان، في بريد إلكتروني إلى الموظفين، ونشر لاحقا كمدونة على موقع الشركة إنه “عندما اشتكى دياز من المضايقات تدخلت تسلا وتأكدت من اتخاذ إجراءات سريعة الاستجابة وفي الوقت المناسب”، لكنها أقرت بوقوع عدد من الحوادث.

 

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة