طارق صالح يواصل الزحف على معاقل الإصلاح بتعز ويسقط ثاني مديرية

اخترنا لك

واصل طارق صالح، قائد الفصائل الموالية للإمارات في الساحل الغربي لليمن، الثلاثاء، توغله في عمق معاقل الإصلاح بمحافظة تعز  ما ينذر بمخطط  قد يطوي صفحة الحزب في اخر معاقله جنوب غرب البلاد.

خاص – الخبر اليمني:

وظهر طارق  في مديرية الوازعية، حيث أفادت وسائل إعلامه بعقده لقاء مع مشايخ تلك المديرية  ومسؤوليها  ابلغهم خلاله بانتشار قواته “حراس الجمهورية” رسميا كبديلة  للعمالقة التي انسحبت خلال الايام الماضية في ظروف غامضة.

زيارة طارق للوازعية التي تشكل موقعا استراتيجيا على باب المندب هي ثاني زيارة لمديريات تعز الساحلية في غضون حيث، حيث سبقها بزيارة إلى مديرية موزع المحاذية وأقام خلالها استعراض عسكري لمسلحي قبائل المديرية المتوقع ضمهم إلى صفوف قواته ضمن مخطط لتعزيز  حضوره بريف تعز الجنوبي الغربي الذي يسيطر عليه الإصلاح بفصائل ممولة قطريا.

تحركات طارق التي قد تحمل في طياتها محاولات لاستعراض مساحة سيطرة غرب اليمن في ظل الحراك الدولي والإقليمي للدفع بعملية سلام شاملة واشراك القوى المناهضة لهادي وموالية للتحالف بحسب مناطق سيطرتها ، تشير  إلى أن طارق يحاول تعزيز أوراقه في هذه المنطقة الاستراتيجية من اليمن بغية المناورة مستقبل لتمرير شروطه وبما يعيد هيمنة صالح على اية حكومة جديدة مرتقب تشكيلها ونقل صلاحيات هادي اليها كما تحدث بذلك عضو تيار المؤتمر الموالي للإمارات أبوبكر القربي.

أحدث العناوين

تنديدا بانهيار العملة.. عصيان مدني شامل في زنجبار

شهدت مدينة زنجبار في محافظة أبين، الخميس، عصيانًا مدنيًا شاملًا، تنديدًا باستمرار انهيار العملة، نفذه سكان وتجار المدينة في...

مقالات ذات صلة