جوجل تراقب كلمات البحث الخاصة بالمستخدمين تحت إشراف السلطات الأمريكية

اخترنا لك

الجميع يدرك ان الدول العظمى تعرف ما يدور حولها وهذا ما يجعلها المتحكمة في مصائر شعوب العالم لكن أن تعرف حتى ماهو البحث الذي نكتبه على جوجل وتحدد اماكن البحث فهذا ماتم تسريبه .

متابعات- الخبر اليمني :

تمكنت Forbes من تحديد أمر آخر ، لم يتم الإبلاغ عنه من قبل بشأن الكلمات الرئيسية في المنطقة الشمالية من كاليفورنيا في ديسمبر 2020 ، على الرغم من أنه لم يتم الإشارة إلى وجودها إلا في جدول أعمال المحكمة. كما أن لديها القدرة على أن تكون واسعة النطاق. الطلب ، الموجود حاليًا تحت الختم ، بعنوان “طلب مقدم من الولايات المتحدة للحصول على أمر بحث لحسابات Google المرتبطة بستة مصطلحات بحث وأربعة تواريخ بحث”.

هناك ما هو أكثر مما يمكن للحكومة الحصول عليه مع مثل هذه الطلبات من هويات حسابات Google وعناوين IP البسيطة. في ولاية ويسكونسن ، كانت الحكومة تأمل في أن تتمكن Google أيضًا من توفير “معرفات ملفات تعريف الارتباط” الخاصة بأي مستخدم أجرى عمليات البحث. معرفات ملفات تعريف الارتباط هذه “هي معرفات تُستخدم لتجميع جميع عمليات البحث التي يتم إجراؤها من جهاز معين معًا لفترة زمنية معينة. وتتيح هذه المعلومات للمحققين التأكد ، حتى عندما لا يتم تسجيل دخول المستخدم إلى حساب Google ، ما إذا كان نفس الشخص قد أجرى عمليات بحث متعددة ذات صلة “، كتبت الحكومة.

كان هناك جانب آخر مزعج لأمر التفتيش فقد نشرت الحكومة:

اسم الضحية المختطفة

ملفها الشخصي على Facebook (لم يعد متاحًا الآن) ،

رقم هاتفها وعنوانها

وهو انتهاك محتمل لخصوصية القاصر، أغلقت الحكومة الوثيقة الآن ، على الرغم من أنه تم تنبيهها فقط للتسريب بعد أن أرسلت فوربس عبر البريد الإلكتروني وزارة العدل للتعليق. أصبح هذا الخطأ – المتمثل في الكشف عن هوية الضحايا القاصرين للاعتداء الجنسي في وثائق المحكمة – خطأً شائعًا في السنوات الأخيرة . كما في الحالة الأخيرة ، شوهد مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة الأمن الداخلي يختاران أسماء مستعارة ومختصرات للضحايا ، ولكن بعد ذلك ينشرون رابط ملفهم الشخصي الكامل على Facebook ، والذي يحتوي على اسم القاصر.

لم تتم مناقشة الأوامر على نطاق واسع في ذلك الوقت ، بل إنها تبدو أوسع من تلك المذكورة أعلاه ، حيث تطلب عناوين IP ومعلومات حساب Google للأفراد الذين بحثوا عن عناوين مختلفة وبعض المصطلحات المرتبطة بصنع القنابل ، مثل “متفجرات منخفضة” و “قنبلة أنبوبية” . ” تم تقديم طلبات مماثلة إلى Microsoft و Yahoo لمحركات البحث الخاصة بهما.

أحدث العناوين

ضابط في البحرية الأمريكية يكشف تفاصيل معضلة بلاده في اليمن

قال الضابط السابق في البحرية الأمريكية جيمس دوروسي إن بلاده تواجه معضلة استراتيجية حيث تخسر في أول نزال بحري...

مقالات ذات صلة