القضاء البريطاني يكشف استخدام حاكم دبي برنامج “بيغاسوس” الإسرائيلي للتجسس على الأميرة هيا وتهديدها

اخترنا لك

كشف القضاء البريطاني، اليوم الأربعاء، أن حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، استخدم برنامج “بيغاسوس” الإسرائيلي للتجسس على زوجته السابقة، الأميرة الأردنية، هيا بنت الحسين، بعد انفصالها عنه وهربها إلى بريطانيا مع أطفالها.

متابعات-الخبر اليمني:

وأصدرت المحكمة العليا البريطانية قراراً بذلك جاء في نصه إن الشيخ محمد بن راشد، وهو رئيس الوزراء لدولة الإمارات، أمر باختراق هواتف الأميرة هيا وعناصر فريقها الأمني ومحامييها، فيونا شاكلتون ونيك مانيرس مستخدماً برنامج “بيغاسوس” للتجسس الذي طورته شركة “NSO” الإسرائيلية.

ووصفت المحكمة هذه التصرفات بأنها “انتهاكات متسلسلة للقانون الجنائي المحلي (في المملكة المتحدة)”، و”انتهاك للقانون العام الأساسي وحقوق المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان” ، و”تدخل في إجراءات هذه المحكمة وحق الأم (الأميرة هيا) في العدالة”، و “إساءة استخدام للسلطة” من قبل رئيس الوزراء الإماراتي.

وقالت إنها حصلت على معلومات تفيد بأن المحامية، شيري بلير، زوجة رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، توني بلير، هي التي أبلغت شاكلتون بأمر التجسس.

كما أضافت أن حاكم دبي حاول شراء عقار معروض للبيع في بريطانيا قرب عقار هيا في إطار “حملة ترويع وتهديد مستمرة” استهدفت الأميرة هيا خلال معركة حضانة أطفالهما.

أحدث العناوين

UNRWA: Over a million people have lost their homes in Gaza

The United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) stated that after 201 days into the war, destruction is everywhere...

مقالات ذات صلة