الإصلاح يدفع بتعزيزات كبيرة إلى شبوة

اخترنا لك

دفعت فصائل الاصلاح، جناح الاخوان المسلمين في اليمن، الأربعاء، بتعزيزات عسكرية كبيرة من محافظة حضرموت إلى شبوة، وسط تهديدات بمفاجئات في المحافظة المتنازع عليها سلطة الحزب والامارات.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر قبلية بأن رتل عسكري يضم عشرات الاطقم والدبابات والعربات المدرعة وصلت مدينة عتق، المركز الإداري لمحافظة شبوة، قادمة من معسكرات المنطقة العسكرية الأولى التابعة لعلي محسن  بهضبة حضرموت النفطية.

وتتزامن التعزيزات مع نقل القوات الإماراتية قوة كبيرة معززة بالأسلحة المتوسطة والخفيفة من بلحاف إلى معسكر العلم على تخوم مدينة عتق، وسط انباء عن صفقة مع السعودية تقضي بتسليم منشأة بلحاف المنتجة للغاز والتي تتخذها القوات الإماراتية قاعدة لها على بحر العرب لقوات سعودية  مقابل تسليم مدينة عتق للقوات الإماراتية التي ترتب المطار  كقاعدة بديلة وهو ما يثير مخاوف الإصلاح الذي طالبت سلطته بتسليمها منشاة بلحاف.

ويخشى الإصلاح ان يمثل دخول الامارات عتق معززة بمئات المجندين المحليين اسقاط اخر معاقله في المحافظة المنتجة للنفط والغاز على غرر جزيرة سقطرى خصوصا في ظل احتدام الصراع بين  جناحي هادي ومحسن.

أحدث العناوين

فيديو| إصابة الوزير الصهيوني المتطرف “إيتمار بن غفير” وابنته 

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عن إصابة وزير الأمن القومي الصهيوني المتطرف إيتمار بن غفير،  وتعرضه لإصابات طفيفة...

مقالات ذات صلة