الانتقالي يعلن التعبئة العامة في حضرموت وشبوة

اخترنا لك

اعلن المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا جنوب اليمن، الأربعاء، التعبئة العامة في اخر معاقل “الشرعية” في خطوة تشير من حيث التوقيت إلى نيتها نقل المعركة  مع هادي إلى اهم المحافظات النفطية شرق البلاد قبل الانخراط في اية مفاوضات سلام.

خاص – الخبر اليمني:

ونظم المجلس اجتماع مشترك في حضرموت لقياداته المحلية في المحافظة ومحافظة شبوة المجاورة .. وكشف بيان  ختامي للقاء إلى ترتيبه اعلان التعبة العامة في اهم معاقل الإصلاح شرق اليمن ورفع درجة الجاهزية القتالة لقوات النخبة ، المنتشرة في شبوة وحضرموت، والموالية للإمارات.

ودعا البيان  إلى تجهيز هذه الفصائل  بالسلاح والعتاد اللازم ، كما حث أئمة وخطباء المساجد  على حث المواطنين على أداء الواجب الوطني بـ”الدفاع عن الجنوب”.

ويتزامن تصعيد الانتقالي الذي يتخذ من عدن معقل رئيس له مع تحركات لـخصومه في “الشرعية” لإعلان “إقليم حضرموت” بغية قطع الطريق على طموحه لضم هذه المناطق الاستراتيجية والثرية بالنفط والغاز إلى إمبراطورتيه المزعومة وهو ما يشير إلى أن المجلس  يحاول التصعيد عسكريا بغية خلط الأوراق والحيلولة دون مساعي إقصائه من المشهد.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة