بعد انتزاعه اعتراف دولي.. الانتقالي يضع “حل الشرعية” شرط للسلام

اخترنا لك

كشف المجلس الانتقالي ، المدعوم إماراتيا جنوب اليمن، الأربعاء، رؤيته للسلام في اليمن، يتزامن ذلك مع انتهاء زيارة المبعوث الدولي لليمن لعدن، والتي شرعنت سيطرة المجلس المنادي بانفصال الجنوب رسميا.

خاص – الخبر اليمني:

وقال أمين عام هيئة رئاسة المجلس، فضل الجعدي، إن الانتقالي يعول على استيعاب المبعوث الدولي  للمتغيرات على الأرض في إشارة إلى سيطرة المجلس على المدينة التي تسميها “الشرعية ” بـ”العاصمة المؤقتة لها، مطالبا بحل شامل ينهي القضية الجنوبية وفقا لتطلعات الشعب باستعادة الدولة في إشارة إلى الانفصال.

وكانت هذه النغمة التي ظل الانتقالي يعزف عليها لتهيج الشارع الناقم على فساد النظام السابق في اليمن قد غيبت تمام خلال اللقاءات التي جمعت المبعوث الدولي هانس جرودنبرغ بقادة الانتقالي على رأسهم  عيدروس الزبيدي.

ولم تتضح بعد ما إذا كانت الانتقالي يحاول من خلال تفعيل نغمة “الانفصال” مجددا  على الرغم من عدم طرحها كمطلب خلال اللقاءات  مع المبعوث الدولي  طمأنة الشارع في الجنوب أم مناورة جديدة في وجه المبعوث الذي غادر دون النظر في مطلب الانتقالي تغيير وفد هادي المفاوض، لكن توقيتها تشير إلى أن الانتقالي الذي حاول خطف أضواء زيارة جرودنبرغ  بتعزيز حضوره دوليا عبر حكر لقاءات جرودنبرغ  على قياداته وتهميش حكومة هادي التي لم يعرف مقرها أصلا يحاول  الدفع نحو تنفيذ مطالبه بعد شرعنة سلطته دوليا.

أحدث العناوين

الأندية المتأهلة لدور ال16 في دوري أبطال أوربا

حسمت أندية مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان تأهلهما الى ثمن نهائي دوري الأبطال بعد حصولهما على المركز الأول والثاني...

مقالات ذات صلة