صنعاء| رئاسة مجلس النوب تطالب بوقف التنمر السعودي ضد اليمن ولبنان

اخترنا لك

بعثت هيئة رئاسة مجلس النواب في صنعاء، الأحد، رسالة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن مستجدات الأحداث وتطوراتها في اليمن، معبرة عن “استيائها البالغ لخذلان المجتمع الدولي وعلى رأسه الأمم المتحدة لآمال وتطلعات الشعب اليمني” تجاه وقف الحرب على اليمن.

صنعاء- الخبر اليمني:

وخاطبت هيئة رئاسة المجلس، غوتيريش قائلة: “ندعوكم باسم الإنسانية إلى تحمل المسؤولية الإنسانية والأخلاقية تجاه معاناة الشعب اليمني”، مضيفة أن السعودية والإمارات تحجب الحقائق وتكمم الأفواه لعزل اليمن عن محيطه العربي والدولي بهدف ارتكاب المزيد من الجرائم.

ودعت أمين عام الأمم المتحدة “لإيقاف الصلف والتنمر السعودي الإماراتي ضد اليمن ولبنان وعدم التدخل في شؤونهما الداخلية”، فيما حيت موقف وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، معبرة عن تضامنها معه أمام الممارسات والمضايقات، وتابعت: “نذكر قيادة السعودية والإمارات بإهانات ترامب، فلماذا بلعتم ألسنتكم حينها؟”.

وطالبت هيئة رئاسة مجلس النواب في صنعاء “المجتمع الدولي بسرعة العمل على وقف العدوان وإنهاء الحصار المفروض وفتح الموانئ والمطارات اليمنية، كما طالبت بمنع احتجاز السفن المحملة بالوقود والغذاء والدواء وعدم التعرض لها في المستقبل”.

أحدث العناوين

المحطات النفطية العاملة في صنعاء وعدد من المحافظات – الجمعة 28 يناير 2022

وزعت شركة النفط في صنعاء، الخميس، كشف بأسماء المحطات التجارية النفطية العاملة في محافظة صنعاء وعمران و حجه و...

مقالات ذات صلة