التحالف يحتجز سفينة نفطية جديدة ويمنع دخولها ميناء الحديدة

اخترنا لك

احتجز التحالف السعودي الإماراتي، الأربعاء، سفينة جديدة تحمل ٢٩ ألف و٥٤٥ طنا من مادة الديزل، رغم  تفتيشها وحصولها على تصاريح دخول من الأمم المتحدة.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح متحدث شركة النفط في صنعاء عصام المتوكل إن التحالف احتحز “سي لاين” ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة، معتبرا “تلك الممارسات انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني، ومخالفة واضحة للمواثيق والقوانين والأعراف الدولية، واتفاق السويد الذي ينص على السماح بدخول سفن الوقود والغذاء والدواء، ووصولها إلى ميناء الحديدة بسلاسة”.

وأشار إلى أن الصمت الأممي إزاء ما وصفها بـ”القرصنة البحرية والممارسات التعسفية” التي يقوم بها التحالف يؤكد أن “الأمم المتحدة شريكة في حصار ومعاناة الشعب اليمني”، مؤكدا أن استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية له تأثير مباشر على الحياة المعيشية للمواطن، وتضيف أعباء اقتصادية بسبب الغرامات التي يتم دفعها للسفن المحملة نتيجة احتجازها لفترات طويلة في البحر.

ودعا متحدث شركة النفط إلى تحييد الجوانب الإنسانية عن المتعلقات السياسية والعسكرية، محملا تحالف العدوان بقيادة أمريكا والأمم المتحدة المسؤولية الكاملة في استمرار الحصار على الشعب اليمني.

أحدث العناوين

نصائح ضرورية لمرضى القلب في رمضان.. تَعَرف عليها

مرضى القلب المسموح لهم بصيام رمضان ملتمون بتجنب بعض التصرفات الخاطئة التي ستعرضهم للخطر وهنا سنتعرف على بعض النصائح...

مقالات ذات صلة