الإمارات تحبط محاولة الإصلاح للسيطرة على قاعدتها الرئيسية في بلحاف

اخترنا لك

عززت الإمارات، الأربعاء، قواتها في قاعدة بلحاف بمحافظة شبوة، جنوب شرق اليمن، قبيل إنتهاء مهلة أبرمتها مع السعودية بشأن إخلاء المنشاة المنتجة للغاز المسال وسط انباء عن خلافات بشأن هوية القوات التي ستخلفها هناك ما يدفع نحو مزيد من التوتر في المحافظة النفطية.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر محلية بأن قوات إماراتية وصلت قبل قليل بلحاف قادمة من مطار الريان الذي تستخدمه القوات الإماراتية قاعدة لها في مدينة المكلا المجاورة.

وجاءت التعزيزات الإماراتية اتي اكدها محسن الحاج مستشار محافظ الإصلاح بشبوة عقب تسريب أنباء عن بدء ابوظبي التي تنتهي مهلتها لإخلاء بلحاف  خلال يومين، اجلاء قواتها من قاعدتها الأبرز جنوب شرق  اليمن.

في السياق كشفت مصادر في المجلس الانتقالي عن خلافات إماراتية – سعودية بشان القوة التي ستتولى حماية المنشأة، حيث تصر الامارات على تسليم مهام الحماية لقوات من العمالقة تم استدعائها لهذا الغرض من الساحل الغربي وتتمركز حاليا في ابين بعد منع “الاخوان” دخولها شبوة، في حين يصر الإصلاح على تولي قواته مهام الحماية.

وتسعى الامارات من خلال تسليم بلحاف لاتباعها بإبقاء المنشاة الأهم تحت رحمتها وهو ما يرفض الإصلاح الذي يسعى لرفع اليد الإماراتية عن المنشاة وفق لحسابات قطرية.

وكانت الامارات بدأت قبل أيام سحب قواتها من شبوة مع تقدم “الحوثيين” في ثاني محافظة نفطية  وهو ما يعكس مخاوف من أن تصبح قواتها هدفا خصوصا بعد انسحاب القوات السعودية من عتق.

أحدث العناوين

اخلاء سعودي لقوات الانتقالي في باب المندب

بدأت السعودية، السبت، تغييرات في خارطة انتشار الفصائل الموالية لها على جبهات القتال جنوب اليمن .. يتزامن ذلك مع...

مقالات ذات صلة