المبعوث الأمريكي يؤكد من عدن طيء صفحة هادي وترتيبات إماراتية للقاء طارق

اخترنا لك

التقى المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينغ، الخميس، برئيس المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات والمنادي برحيل “الشرعية” في تأكيد على طيء صفحتها رسميا.

خاص – الخبر اليمني:

واعتبر الصحفي الاماراتي أمجد طه  قصر ليندركينغ لقائه على عيدروس كأزل شخصية في عدن  يعزز الدعم الأمريكي للمجلس في إعادة السيادة ومكافحة “الإخوان”، كاشفا عن ترتيبات إماراتية لعقد لقاء مماثل مع طارق صالح قائد الفصائل الموالية لها في الساحل الغربي لليمن.

وكان ليندركينغ الذي عقد خلال الايام الماضية لقاءات مكثفة مع مسؤول الملف اليمني في السعودية وسفيرها لدى اليمن محمد ال جابر  لقاءات في مقر الخارجية الامريكية  قصد لأول مرة عدن منذ تعينه في فبراير الماضي بعد أن ظلت جولاته المكوكية بين الرياض وواشنطن وعمان مع منح هادي مساحة واسعة من اللقاءات.

وكان المبعوث الأمريكي اعلن قبيل انطلاق جولته الجديدة عن مساعيه لمناقشة مقترحات بشان توحيد الإيرادات والإصلاحات الاقتصادية وفتح ميناء ومطار الحديدة وهو ما تعتبره “الشرعية” هزيمة لها  ويشير من حيث التوقيت إلى مساعي ليندركينغ اجراء تقارب بين صنعاء وعدن.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة