صنعاء| فريق عمل لتنفيذ توصيات “الخبز”

اخترنا لك

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة في حكومة صنعاء تشكيل فريق فريق عمل لتنفيذ توصيات اللقاء الموسع لتحسين جودة رغيف الخبز وتنفيذ قرار بيع رغيف الخبز بالكيلو جرام.

متابعات- الخبر اليمني:

وعقد منذ يومين لقاء موسع في العاصمة صنعاء ضم قيادات رفيعة من المجلس السياسي الأعلى والحكومة لمناقشة تحسين جودة رغيف الخبز وتعزيز عملية بيع الخبر بالكيلو جرام واجزائه.

وقال وزير الصناعة والتجارة في حكومة صنعاء عبد الوهاب يحيى الدرة إن الوزارة حريصة على تنفيذ توصيات ومخرجات اللقاء الموسع لتحسين جودة رغيف الخبز وبما من شأنه تحقيق الأهداف المطلوبة.

وثمن تعاون كافة الأجهزة الحكومية المركزية والسلطات المحلية والقطاع الخاص والغرف التجارية ونقابات المخابز والافران مع الوزارة ومشاركتها الفاعلة في هذا اللقاء.

ولفت إلى ان الحضور الرسمي المتميز للمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني يؤكد الاهتمام الكبير للقيادة الثورية والسياسية بالقضايا التي تهم المواطن ولقمة عيشه.

وحث الوزير الدرة فريق العمل على المتابعة الحثيثة لمخرجات وتوصيات اللقاء مع مختلف الجهات وبما يسهم في تحقيق أفضل النتائج في تنفيذ الاولوية الرابعة من الاولويات العشر لحكومة الإنقاذ الوطني والمتمثلة في تحسين جودة رغيف الخبز وتنفيذ الاشتراطات الصحية والمواصفات القياسية والفنية لتطوير عمل المخابز والأفران.

ودعا وزير الصناعة والتجارة المواطنين الى التعاون مع هذه الجهود والالتزام بشراء الخبز بكافة أشكاله بالكيلو جرام واجزائه نظرا لما يمثله الأمر من تحقيق العدالة للجميع، مؤكدا أن الوزارة ومكاتبها في المحافظات والمديريات لن تتهاون مع كل من يخالف القرار ويتلاعب بقوت المواطن.

وعبر عن ثقته في تحقيق أفضل النتائج من خلال تعاون كافة الأجهزة الحكومية والقطاعات الاقتصادية والخاصة والمواطنين لتنفيذ القرار بما يصب في خدمة المجتمع .

يشار إلى أن مخرجات وتوصيات اللقاء الموسع لتحسين جودة رغيف الخبز الذي نظمته وزارة الصناعة والتجارة تضمنت إيجاد آليات تنسيق دائمة بين وزارة الصناعة والتجارة وكافة الجهات لتعزيز الجانب التوعوي وترسيخ ثقافة شراء الخبز بالكيلو جرام وتشجيع استهلاك الخبز المنتج من الطحين المركب وتشكيل فريق من وزارة الصحة العامة والسكان والصناعة والتجارة وهيئة المواصفات وصحة البيئة والجهات المعنية بإعداد قائمة تتضمن المعايير والاشتراطات الصحية والبيئية المطلوب تنفيذها والتقيد بها من قبل الأفران والمخابز.

وتم التأكيد على استمرار النزول الميداني لتطبيق قرار بيع رغيف الخبز بالكيلو جرام وتفعيل آلية  الرقابة الدورية والتنسيق بين كافة الجهات المعنية وتحديد الادوار والمسئوليات لكل جهة وإنشاء قنوات تواصل لتبادل الخبرات والتنسيق بتنفيذ البرامج المشتركة بما من شأنه تحقيق الأهداف المرجوة وصولا إلى تحسين جودة رغيف الخبز .

أحدث العناوين

آخر تحديث لأسعار الذهب بصنعاء وعدن الاثنين – 4/7/2022

صنعاء جنيه الذهب شراء = 232,500 ريال بيع = 237,000 ريال جرام عيار 21 شراء = 29,100 ريال بيع = 31,300 ريال عدن جنيه الذهب شراء = 450,000...

مقالات ذات صلة