موقع أمريكي يكشف تحول متاجر الإمارات إلى سوق لخمور كيان الاحتلال

اخترنا لك

أفاد موقع “موندوز” الأمريكي، يوم أمس السبت، بأن الإمارات تحولت إلى سوق لخمور المستوطنات الإسرائيلية، وتحتل منتجاتها رفوف المتاجر في دبي قبل غيرها عقب التطبيع الرسمي بين تل أبيب وأبوظبي .

متابعات-الخبر اليمني:

وأشار الموقع الأمريكي إلى أن وسائل الإعلام الإسرائيلية ضجت في العام الماضي بعد الإعلان عن صفقة التطبيع بين أبوظبي وتل أبيب بالحديث عن قيام شركة إماراتية بالتوقيع مع ممثلي المستوطنات لاستيراد النبيذ والطحينة وزيت الزيتون والعسل.

واحتلت زجاجات النبيذ القادمة من مستوطنات مرتفعات الجولان السوري المحتل رفوف المتاجر في دبي قبل غيرها، وقال “يائير شابيرا”، الرئيس التنفيذي لشركات النبيذ في الجولان، إنه متحمس لكي تكون الخمور الإسرائيلية متوفرة لسكان وضيوف الإمارات.

ونقل “موندوز” عن ناشطين في فانكوفر، عملوا لأكثر من عقد على مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي، أن “الروابط بين الإمارات وإسرائيل تتصاعد إلى السطح بسرعة، حيث تستورد الإمارات نبيذ مستوطنات الضفة الغربية، ويزور أعضاء العائلة المالكة في البلاد جناح إسرائيل بالذات في معرض إكسبو 2020”.

وكان قد صرح رئيس غرفة دبي للتجارة “حميد محمد بن سالم” بأن الإمارات ليس لديها أي مشكلة مع استيراد المنتجات الإسرائيلية المصنعة في الضفة الغربية، زاعما أنها “ستساعد على تعزيز الاقتصاد الفلسطيني”.

وتوقع نائب كبير الاقتصاديين في وزارة المالية الإسرائيلية “ليف دراكير” أن هناك احتمالا لمستويات تجارية أكبر مع الإمارات، تبدأ من ملياري دولار وتصل إلى 6.5 مليار دولار.

أحدث العناوين

America reveals the construction of the largest bomber base on the Yemeni side of the Indian Ocean

On Thursday, the US revealed the construction of the largest military base on the Yemeni side of the Indian...

مقالات ذات صلة