خلافات شبوة تفشل مخطط المعركة للمرة الثانية وتدفع نحو تصادم الحلفاء

اخترنا لك

تصاعدت حدة التوتر، الثلاثاء، في محافظة شبوة ، جنوب شرقي اليمن، مع فشل التحالف في احتواء خلافاته في اهم المحافظات الثرية بالنفط والغاز ، ما ينذر بتصادم جديد ..

خاص – الخبر اليمني:

وشهدت مدينة عتق، المركز الإداري لشبوة، خلال الساعات الماضية ، انتشار  لمسلحين مدنيين ومثلمين  على متن اطقم عسكرية وامنية بعضها ترفع  شعارات  القاعدة  .. وأفادت مصادر محلية بان المسلحين يجوبون منذ  ساعات شوارع عتق واحيائها دون معرفة الهدف.

وتزامن انتشار المسلحين في عتق مع  بدء اخرين مهاجمة منازل خصوم الإصلاح، خصوصا في ميفعة حيث تعرض منزل صالح هادي باديان نائب رئيس الانتقالي  في المديرية لاقتحام واطلاق نار..

هذه التحركات تأتي بموازاة استمرار تقاطر مسلحي القبائل على منزل عضو الكتلة البرلمانية للمؤتمر عوض ابن الوزير والذي يقود منذ أيام حراك للانقلاب على محافظ الإصلاح بدعم اماراتي..

وجاء الاحتشاد المسلح إلى مديرية نصاب، مسقط ابن الوزير، مع اقتراب نهاية  مهلة الأسبوع التي حددها في لقاء الوطأة القبلي وتضمنت مطالبات بإقالة  بن عديو واحالة قادة الإصلاح العسكريين إلى التحقيق بتهم تسليم مديريات بيحان وعسيلان لـ”الحوثيين”… كما يتزامن مع تلويح الانتقالي، الوجه الاخر للإمارات  في الجنوب، بتفجير الوضع عسكريا  وذلك في رده على مطالب سعودية باستثناء شبوة من اتفاق الرياض الذي يقضي بخروج فصائل الإصلاح والانتقالي من عدن وشبوة وحضرموت وجميعها مؤشرات على أن المحافظة التي اكدت  قناة العربية السعودية فشل التحالف اطلاق معركته فيها ضد من تصفهم بـ”الحوثيين” للمرة الثانية  تتجه لصدام جديد بين الامارات  والسعودية اللذان لازال مختلفين على تبعية السلطة التي تدير المحافظة نتيجة صراعات ذات ابعاد تتعلق بنفط وغاز المحافظة.

 

 

 

أحدث العناوين

صحيفة روسية: اليمنيون يحبطون الدكتاتورية العسكرية الأمريكية البريطانية في الجنوب العالمي

ترجمة الخبر اليمني: إن عالم متعدد الأقطاب يتشكل حتى في المجال العسكري، كما يمكن استنتاجه من قدرة أنصار الله على...

مقالات ذات صلة