صنعاء تلوح بعزل المبعوث الأممي

اخترنا لك

لوحت سلطة صنعاء الثلاثاء، رسميا بمقاطعة المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس جردنبرغ.

يأتي ذلك  وسط انباء عن شروط جديدة قدمتها صنعاء  مقابل السماح لجرودنبرغ بزياراتها ..

خاص – الخبر اليمني:

وحذر برلمان صنعاء من ما وصفها بمخططات يقودها المبعوث الأممي ونظيره الأمريكي تحمل في ظاهرها السلام وباطنها التصعيد ، داعيا في الوقت ذاته إلى توحيد الصفوف لمواجهة ما وصفه بـ”العدوان”.

وطالب البرلمان في جلسة اليوم  الأمم المتحدة بعدم التعامل مع عبدربه منصور هادي، المنتهية ولايته، منتقدا في الوقت ذاته ما وصفه بـ”مصطلحات التسوية السياسية” التي تسوقها الأمم المتحدة في الوقت الذي يتعرض فيه اليمن لمزيد من التصعيد العسكري..

وجاء موقف البرلمان عشية توسيع التحالف غاراته الجوية وتكثيفها على العاصمة اليمنية صنعاء وبقية المدن في الوقت الذي  يحاول فيه المبعوث الأممي تسويق مزاعم السلام بحراك للتمويه على التصعيد الأخير للتحالف.

وكانت صنعاء، بحسب مصادر إعلامية، رفضت زيارة كانت مرتقبة للمبعوث الأممي الذي زار عدن قبل عدة أسابيع، مشترطة وقف الحرب ورفع الحصار قبل الحديث عن اية  مفاوضات لتسوية سياسية.

ومن شان مقاطعة صنعاء للمبعوث الأممي انهاء مستقبله قبل أن يبدأ خصوصا بعد نجاحها بإجبار المبعوث السابق التنحي طواعية بعد فشله زيارة صنعاء لعدة مرات.

 

 

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة