الجزائر.. نسبة المشاركة 35.97% وجبهة التحرير الوطني الجزائرية تتصدر نتائج الانتخابات المحلية

اخترنا لك

صرحت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر، بأنّ نسبة المشاركة الأولية في الانتخابات المحلية التي جرت، أمس السبت، بلغت 35.97%، بتقدم أولي حتى الآن لصالح جبهة التحرير الوطني الجزائرية.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر، محمد شرفي، إن عدد المصوتين في الانتخابات تجاوز 8 ملايين و500 ألف في الانتخابات البلدية، وأكثر من 8 ملايين في الانتخابات الولائية من أصل كتلة انتخابية تقدر بـ23 مليون و717 ألفاً و479 صوتاً.

كما رجّح شرفي الإعلان عن النتائج الأولية خلال هذا الأسبوع.

وأضاف أنّ “التجمّع الوطني الديمقراطي حل بالمرتبة الثانية في الانتخابات الجزائرية”.

هذا وقالت مصادر في السلطة المستقلة للانتخابات في الجزائر، اليوم الأحد، إن عمليات فرز الأصوات، وتحرير المحاضر النهائية للنتائج الأولية للانتخابات المحلية والولائية التي جرت أمس السبت، قد يحتاج إلى يومين في الحد الأدنى، وذلك بسبب التعقيدات اللوجستية المرتبطة بعمليات التصويت المزدوجة، في المجالس البلدية والولائية، إضافة إلى العدد الكبير للمرشحين، الذي تم انتخابهم عبر آلية انتخاب جديدة وهي القائمة المفتوحة، وهو ما يزيد من صعوبة عمليات الفرز.

وكانت الجزائر، قد أغلقت صناديق الاقتراع في الانتخابات المحلية والولائية، عند الساعة 7 مساءً بالتوقيت المحلي، من دون الحاجة إلى تمديد عمليات الاقتراع.

يُشار إلى أنّ الجزائر شهدت في حزيران/يونيو الماضي، انتخاباتٍ تشريعية، فاقت نسبة المُشاركة فيها 30% بعد أن تمّ تمديد فترة الاقتراع.

أحدث العناوين

الإمارات تستغيث بواشنطن

قال موقع اكسيوس الأمريكي إن وزير الخارجي الإماراتي عبد الله بن زايد  طلب من وزير الخارجية في الولايات المتحدة ...

مقالات ذات صلة