تقارير حقوقية: 90% من العاملات الكينيات في المنازل تعرضن للتحرش ونواب كينيون يدعون لمنع البحث عن وظائف في السعودية

اخترنا لك

أفادت تقارير حقوقية سعودية بتعرض 90 في المائة من عاملات المنازل الكينيات في السعودية للتحرش الجنسي، و200 عاملة منزلية محتجزات في معسكرات الترحيل بعد الهروب من أصحاب العمل بعد خلافات.

متابعات-الخبر اليمني:

وكشف تقرير لجنة العمل والرعاية الاجتماعية بالجمعية الوطنية في مومباسا في كينيا، أن 89 عاملاً كينيًا توفوا في المملكة العربية السعودية بين عامي 2019 و 2021.

من ناحيته، قال رئيس اللجنة وهو أيضًا نائب بالبرلمان إن الكينيين لقوا مصرعهم في حوادث طرق بينما توفى آخرون بنوبات قلبية وأمراض أخرى، مضيفًا: “بسبب ارتفاع درجات الحرارة، توفي معظمهم بسبب النوبات القلبية”.

ويُقال إن ما يصل إلى 49 كينيًا لقوا حتفهم في المملكة العربية السعودية في الأشهر التسعة الماضية، بسبب مزاعم توقف في القلب. ولم يجر أي تحقيق مستقل لتأكيد سبب الوفاة.

وكان نواب بالبرلمان الكيني دعوا الحكومة لمنع الكينيين من البحث عن وظائف في السعودية، وأنه يجب على كينيا أن تتعامل مع سوء معاملة مواطنيها العاملين في الشرق الأوسط.

كما ألقت منظمة “هاكي أفريكا” لحقوق الإنسان باللوم على الحكومة الكينية لتجاهلها محنة الكينيين العاملين في المملكة العربية السعودية.

أحدث العناوين

Houthis Vow More Strategic, Vital Targets in UAE’s Depth

Ali Al-Qahoum, a member of the Political Bureau of Ansarullah, said on Wednesday the response and deterrence equation would...

مقالات ذات صلة