عالم فيروسات روسي يحدد موعد نهاية فيروس كورونا

اخترنا لك

حدد عالم الفيروسات الروسي وكبير الباحثين في مركز “غاماليا” للبيولوجيا المجهرية والأوبئة، أناتولي ألتشتاين، موعد نهاية وباء “كورونا”  ب عام 2022.

متابعات-الخبر اليمني :

فظهور متحور “أوميكرون” لم يجلب وفيات كثيرة، خلافا لمتحور “دلتا”، لذلك لا يجب الخوف منه ، والعالم على يقين من أن كل شيء يتوقف على وعي الناس، ومن الضروري ارتداء الأقنعة والحفاظ على التباعد الاجتماعي، فضلا عن نشاط عملية التطعيم ضد فيروس كورونا.

وقال:” إذا تبيّن أن متحور “أوميكرون” أقل شراسة من “دلتا” ، فقد ينتهي وباء الفيروس التاجي في وقت مبكر من العام المقبل”.

“ومضى قائلا:” أتوقع انتهاء الجائحة عام 2022، وسيتحقق هذا السيناريو المتفائل لانتصارنا على الوباء، مع شرط ارتدائنا للأقنعة الواقية بشكل طبيعي والتزامنا بالتباعد الاجتماعي وتلقي اللقاحات ضد فيروس كورونا. وإذا استطعنا اتخاذ كل تلك الخطوات، يمكننا تطويق الوباء عام 2022. وفي حال تلقينا اللقاحات فإن “أوميكرون” لن يذهب بعيدا”.

هذا وكان كبير اختصاصي الأمراض المعدية في الوكالة الفدرالية الروسية للبيولوجيا والطب، فلاديمير نيكيفوروف قد أعلن في وقت سابق، أن ظهور متحور “أوميكرون” هو بداية لنهاية الوباء. وأشار الخبير إلى أن الطفرة الجديدة أسرع انتشارا، ولكنها تسبب مسارات أقل حدة للمرض ولا تسبب إصابات رئوية خطيرة.

أحدث العناوين

Houthis Vow More Strategic, Vital Targets in UAE’s Depth

Ali Al-Qahoum, a member of the Political Bureau of Ansarullah, said on Wednesday the response and deterrence equation would...

مقالات ذات صلة