مدير أمن أبين يستدعي قبيلته لطرد الأمن الخاصة

اخترنا لك

خيمت حالة من التوتر، الأربعاء، على مناطق “الشرعية” في أبين، جنوبي اليمن، عقب مقتل شيخ قبلي خلال كمين نصب لقائد عسكري على ذمة خلافات  داخل قوات هادي تمتد لأكثر من شهر.

خاص – الخبر اليمني:

ونصب مسلحو قبائل ال باكازم التي تستوطن مديرية أحور، أبرز خطوط امداد قوات هادي في شقرة،  كمين لموكب  قائد قوات الأمن الخاصة ، محمد العوبان، العائد توا من لقاء بوزير داخلية هادي في حضرموت.

وأفادت مصادر قبلية بأن اشتباكات اندلعت بين الطرفين سقط خلالها قتلى وجرحها بينهم أحد مشايخ ال باكازم ويدعى محمد جادع اليسلمي الكازمي، إلى جانب اثنين من مرافقي العوبان.

في السياق، أمهلت قبائل باكازم قوات الأمن الخاصة 24 ساعة لمغادرة أراضيها مهددة باستهدافها.

وكان العوبان قبل عودته إلى ابين قد اقنع وزير داخلية هادي بإقالة مدير الأمن ، أبو مشعل الكازمي وهو ما يشير إلى مساعي الأخير للانتقام.

وتعود خلافات الكازمي والعوبان إلى عدة أسابيع ، حيث سبق المواجهات الأخيرة معارك بين الطرفين  اثر خلاف على مدرعة تابعة للقوات الخاصة.

والمواجهات بين طرفي الأمن والامن الخاصة والتي تتسع إلى محافظة شبوة المجاورة هي جزء من حلقة صراع طويلة بين حلفاء “الشرعية” ممثلة بهادي و نائبه علي محسن.

أحدث العناوين

فيديو| “ديمونا على رادار المقاومة”.. حزب الله يوجه رسالة عسكرية للاحتلال

نشر الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله"، اليوم الأحد،  فيديو بعنوان الى من يهمه الأمر، كرسالة تحذيرية...

مقالات ذات صلة