قائد “الحوثيين”: لن نقبل بصفقات يبقى فيها الحصار على اليمن

اخترنا لك

أكد قائد حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي، السبت، أنهم لن يقبلون “بصفقات ومساومات يبقى فيها الحصار الخانق على شعبنا ويبقى فيها بلدنا مستباحا ويستمر بها تدخلهم في شؤون شعبنا”، في إشارة إلى تمسك “الحوثيين” بمطالبهم التي أعلنوها بداية الحرب وهي “وقف العدوان بما في ذلك الغارات الجوية ورفع الحصار”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال الحوثي في كلمة جاءت ضمن “تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد”: “نحن في العام السابع وهم يستمرون في عدوانهم وحصارهم، ونحن في الموقف المشروع قرآنيا وفي كل القوانين الدولية بالتصدي للعدوان”، مشيرا إلى أن جرائم التحالف “في اليمن تمثل وصمة عار بنظر كل المجتمع البشري”.

ولفت إلى أن “المجازر الوحشية في اليمن استهدفت الناس في أفراحهم وأحزانهم ومصالحهم إضافة للحصار والتجويع”، مشيرا إلى أن “كل الناس يقولون إن العدوان على اليمن حرب كارثية ومأساوية لا تتسم بأدنى معايير الإنسانية والقيم والأخلاق”.

وأكد قائد “الحوثيين” أن المجريات اليوم تشهد بأن تحقيق أهداف التحالف أصبح في حكم المستحيل، مضيفا أن “كل العالم يقول لهم لا مصلحة في عدوانكم، وقد فشلتم فيه، ولن تصلوا إلى أهدافكم”.

وأكد عبد الملك الحوثي: “نحن نقبل السلام ولا نقبل الاستسلام، ولتحقيق ذلك عليهم أن يوقفوا عدوانهم ويرفعوا حصارهم وينهوا احتلالهم”، مضيفا “تُنزع الأرواح من أجسادنا دون أن تُنزع العزة والكرامة من أخلاقنا ومبادئنا وقيمنا، هذا هو الشعب اليمني”.

أحدث العناوين

Yemen Airlines Launches Operating by New Airbus A330 Aircraft

Yemen Airways launched on Wednesday operating a new Airbus A330 to and from Sana'a International Airport, which was purchased...

مقالات ذات صلة